اقتصاد

تراجع واردات الصناعات الكهربائية بـ 30 بالمائة

كشف وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون أن ارتفاع وتيرة الإنتاج في مجال الصناعات الكهربائية ساهم في تقليص قيمة الواردات بـ 30 بالمائة.

وقال عـون على هامش إشرافه على افتتاح أشغال الندوة الخاصة بالإدماج الوطني المُنظمة من طرف مجمع سونلغاز، إن المؤسسات الصناعية الناشطة في مجال الصناعات الكهربائية قد ساهمت في رفع مستوى حجم الإنتاج الوطني من هذه المعدات، مما ساهم في تقليص قيمة الواردات بنسبة تقارب 30 بالمائة.

علاوة عن ذلك، أشار المتحدث إلى العملية سمحت بتوجيه نسبة كبيرة من منتجات الصناعات الكهربائية إلى التصدير نحو عدة دول أغلبها على مستوى القارة الإفريقية.

كما أوضح علي عون أن قطاعه الوزاري رسم استراتيجية لتطوير نسيج المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز المناولة من خلال ورقة ورقة طريق تظم شعبة الصناعات الكهربائية بإنشاء اللجنة الإستراتجية الوطنية للشعبة وكذا ستحداث التكتل الوطني للصناعات الكهربائية.

وحسب الوزير فإنه تم الشروع في إعداد المعايير واللوائح الفنية الهادفة لحماية المنتوج الوطني واعتماد المخابر المتخصصة في مراقبة المطابقة وجودة المنتوج المستورد وكذا المحلي. إلى جانب تشجيع إنشاء ومرافقة المخابر في لتعزيز آليات الرقابة قصد حماية المستهلك وتطوير ودعم المناولة بتوسيع نشاطها لتشجيع الإنتاج المحلي وتقليص فواتير الاستيراد،

وفي الختام، دعا وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني الفاعلين في هذا المجال لتحسين قدراتهم الإنتاجية والرفع من مستوى الإدماج الوطني من أجل فتح آفاق واعدة كون آمال الوزارة كبيرة في قدرات المؤسسات الصناعية الكهربائية لكسب هذا الرهان.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى