اقتصاد

20 سببا وراء ندرة مواد استهلاكية

كشف نائب رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية بالمجلس الشعبي الوطني، سعدي محالبي، عن تحديد 20 سببا يقف وراء ندرة المواد الغذائية الاستهلاكية الواسعة.

وقال سعدي محالبي خلال نزوله ضيفا على الإذاعة الوطنية اليوم، إن التقرير جاء بعد إنهاء سلسلة زيارات ميدانية إلى وحدات الإنتاج والتوزيع الخاصة بزيت المائدة ومواد أخرى واسعة الاستهلاك في عدة ولايات.

وأشار ضيف القناة الإذاعة الأولى إلى أن أعضاء اللجنة من خلال الزيارات التفقدية للمصانع والإطلاع على ظروف الإنتاج وكميات التخزين وطريقة التوزيع والتواصل مع بائعي الجملة وتتبع سلسلة التوزيع خلصوا إلى عدة نتائج تخص الأسباب التي تقف وراء الندرة وارتفاع الأسعار سواء الجهات المتدخلة في العملية أو العراقيل الناجمة عن القوانين المتحكمة فيها، على رأسها رفض إجراءات الفوترة ومشكل التوزيع.

وسيكون التقرير النهائي على مكتب رئيس المجلس الشعبي الوطني ابراهيم بوغالي خلال أسبوع. -يضيف المتحدث-

وحسب معطيات جمعتها “سبق برس” فإن التقرير يضم عرض حال حول مسببات أزمة ندرة المواد الاستهلاكية وخصوصا مادة زيت المائدة واقتراح حلول تنهي الأزمات المتعلقة بالسوق التي تتكرر أكثر من مرة في السنة الواحدة.

ويتضمن التقرير أيضا آراء خبراء وفاعلين في الاقتصاد واقتراحات من طرف المنتجين وممثلين عن منظمات حماية المتسهلك تصب في مجملها في خانة وضع إطار لاستقرار السوق.

إقرأ أيضا: لجنة التحقيق البرلمانية تجتمع اليوم

متعلقات

تعليق واحد

  1. النذرة اللتي عندنا هي في العقول و الكفاءات… المسؤولين الحالين فاشلون لا يستطعون تسير قرية صغيرة… آبسط المشاكل لا يستطعون حلها… للأسف هذه المشكلة الحقيقة اللتي تعاني منها الجزائر…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى