سياسة

توقيف 386 منتخبا محليا خلال العهدة الحالية

كشف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال بلجود، اليوم الخميس، أن عدد المنتخبين المحليين الموقوفين خلال العهدة الحالية بلغ 386 منتخبا من أصل 24876، بنسبة 1.6 بالمائة.

وأوضح بلجود في معرض رده على أسئلة نواب الغرفة السفلى اليوم أن رئيس المجلس الشعبي البلدي يخضع لنفس التشريع الذي يخضع له مسيري المؤسسات العمومية، لاسيما قانون المحاسبة العمومية والتنظيم المتعلق بنظام الصفقات العمومية وتفويض المرفق العام.

وأشار وزير الداخلية إلى تنظيم عدة ورشات لتعزيز قدرات البلديات في مجال تثمين الموارد المالية والجبائية والبشرية والموظفين والمنتخبين وتعزير الرقابة المالية، بالإضافة إلى تعزيز دور الأمناء العامون للبلديات، مبرزا في نفس الصدد أنه تم اعتماد استراتيجية شاملة لتكوين وتحسين مستوى المستخدمين والمنتخبين المحليين من خلال تكوين أساسي وتكوين متخصص بالمدرسة الوطنية للإدارة والمدرسة الوطنية لمهندسي المدينة.

كما ذكر المسؤول أنه منذ سنة 2016 تم “تحسين مستوى 1903 إطار ومستخدم من خلال تكوين نوعي في مجالات عديدة منها التسيير المالي للجماعات المحلية والمناجمنت، النظافة وتسيير النفايات، الديمقراطية التشاركية وتسيير الكوارث”.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى