الحدث

تعليمات وزير التربية عشية عودة التلاميذ لمقاعد الدراسة

أسدى وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، خلال ندوة وطنية عقدها عبر تقنية التحاضر المرئي، اليوم، تعليمات تخص بداية الفصل الدراسي الثالث.

وحسب بيان للوزارة فقد أكد بلعابد أمام إطارات القطاع على المستوى المركزي ومدراء التربية أعلى إعطاء  الأهمية القصوى لامتحان إثبات المستوى، الذي سيجرى بتاريخ 02 ماي من الجانب التنظيمي والإجرائي.

وفيما تعلّق بامتحان تقييم مكتسبات التلاميذ في مرحلة التعليم الابتدائي، ثمّن الوزير بلعابد دور الجميع وخاصة التنظيمات الوطنية المعتمدة لأولياء التلاميذ، التي ساهمت بشكل كبير في تحسيس وتوعية الأولياء بالفائدة الكبيرة التي سيعود بها هذا الامتحان، على  التلاميذ وعلى المدرسة الجزائرية، كما شدّد على أهمية الأيام الإعلامية والتكوينية حول عمليات إعداد مواضيع هذا الامتحان، وكيفيات إجرائه، وذلك أيام 09 و10 و11 أفريل 2023، والتي يشرف عليها إطارات من الإدارة المركزية، لفائدة مديري التربية، رؤساء المصالح المكلفين بالامتحانات والمسابقات ومفتشي التعليم الابتدائي للغة العربية.

وبخصوص الامتحانات المدرسية الوطنية، (شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا) أمر وزير التربية مديري التربية بضبط كل العمليات اللوجستية والتقنية بالتنسيق مع مديري فروع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، مع وجوب أخذ الحيطة وتوخي الدقة في تبليغ علامات التربية البدنية والرياضية ووضعيات الإعفاء إلى المراكز الجهوية للتجميع لحجز العلامات، وتوفير ظروف الراحة للممتحنين من ذوي الاحتياجات الخاصة، وحسن اختيار رؤساء المراكز، وغيرها من العمليات المرتبطة بهذين الامتحانين.

كما أمر بلعابد مديري التربية بزيارة المراكز الولائية لنشر وتوزيع الوثائق التربوية، ووضع كل التدابير المعمول بها بكل صرامة وجدية لإنجاح هذه العملية.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى