اقتصاد

تفاصيل خدمات الصيرفة الإسلامية للبنك الوطني الجزائري

قالت مديرة الصيرفة الاسلامية بالمديرية المركزية للبنك الوطني الجزائري، أمينة عثامنية، إنه سيتم فتح خدمات الصيرفة الاسلامية على مستوى عديد الوكالات الأسبوع المقبل.

وأكدت عثامنية خلال حلولها ضيفة على القناة الإذاعية الأولى، اليوم الخميس، أن البنك قام بدراسة للسوق لتحديد شرائح المجتمع الجزائري المتطلعة للصيرفة الاسلامية واقتراح منتوجات وفقا لهاته التطلعات، مشيرة إلى طرح 9 منتجات في مرحلة أولى.

وذكرت المتحدثة أن خمسة من هذه المنتجات متعلقة بالتوفير،  حيث تضم خدمات منتجات تحت الطلب ( إيداع الاموال وسحبها في أي وقت وبدون أي زيادة)، وحساب ودائع تحت الطلب وهو موجه للأفراد والهيئات التي ليس لها أغراض تجارية كالجمعيات، إضافة إلى الحساب الجاري الاسلامني الموجه للتجار  والمؤسسات الربحية، وحساب التوفير الاسلامي بصيغتين الأولى تحت الطلب بدون أرباح والثانية بالأرباح تتراوح بين 50 و90 بالمائة حسب مدة تجميد الأموال وفق مبدأ المضاربة.

وفيما يتعلق بالمنتجات الخاصة بالتمويلات، أشارت مديرة الصيرفة الاسلامية بالمديرية المركزية للبنك الوطني الجزائري إلى أن ثلاثة منها موجه للأفراد، وهي صيغ المرابحة لشراء مسكن والمرابحة لشراء سيارة وشراء تجهيزات الكهرومنزلية والأثاث إضافة إلى الصيغة الرابعة وهي الإيجار المنتهي بالتمليك  الموجه للمهنيين والشركات الصغيرة والمتوسطة.

وبشأن الشروط وتلقي كافة الشروحات عن منتجات الصيرفة الاسلامية،  أحالت عثامنية، إلى البوابة الالكترونية المستحدثة على مستوى الموقع الالكتروني للبنك الوطني الجزائري، مشيرة إلى أن الشروط المطلوبة بسيطة جدا منها ما تعلق بالسن، والأجر الشهري.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى