الحدث

تنسيقية موظفي الصحة: القوانين الأساسية الجديدة “نقطة تحول تاريخية”

أشادت التنسيقية الوطنية لموظفي الصحة، بموافقة مجلس الوزراء المنعقد أمس الثلاثاء، على القوانين الأساسية الجديدة والأنظمة التعويضية للأسلاك الطبية وشبه الطبية.

وقال رئيس التنسيقية الوطنية لموظفي الصحة، كليبي بدر الدين في تصريح لـ “سبق برس”، إن القوانين الأساسية الجديدة، تُمثل “إنجازًا تاريخيًا هامًا يُعزّز مكانة مهنة الطب وشبه الطبي في الجزائر، وتُوفّر العديد من المزايا للمنتسبين لهذه المهنة”.

وأوضح المتحدث ذاته، أن هذه المزايا تتمثل في “نظام تعويضي عادل بتحسين رواتب الأطباء وشبه الطبي بشكلٍ كبيرٍ، بما يتناسب مع أهمية دورهم في المجتمع، مسار مهني واضح للأطباء وشبه الطبي، بما يتيح لهم فرصًا أفضل للتقدم والتطور، بالإضافة إلى تحسين ظروف العمل للأطباء وشبه الطبي كذلك، بما في ذلك توفير بيئة عمل آمنة وصحية”، مع حماية حقوق العمال.

واعتبر كليبي، القوانين الأساسية الجديدة “نقطة تحوّل تاريخية في مسيرة مهنة الطب وشبه الطبي في الجزائر”.

وأضاف: “هذه القوانين ستُساهم في تحسين جودة الخدمات الصحية المُقدمة للمواطنين، وستُعزّز مكانة الجزائر على المستوى الدولي في مجال الرعاية الصحية”.

وأعربت التنسيقية الوطنية لموظفي الصحة المنضوية تحت لواء النقابة الجزائرية لموظفي الإدارة العمومية، على لسان رئيسها بدر الدين كليبي، عن “خالص شكرها وتقديرها لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، على اهتمامه الكبير بهذه الشريحة الحيوية، ولوزير الصحة، عبد الحق سايحي، على جهوده الدؤوبة في سبيل تحقيق مطالبها العادلة”.

كما أثنت التنسيقية على تعاون جميع الجهات المعنية في إنجاز هذا الإنجاز التي وصفته بـ “التاريخي”.

للإشارة، وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه أمس الثلاثاء، برئاسة رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، على مشاريع القوانين الأساسية والأنظمة التعويضية للموظفين المنتمين للأسلاك الطبية وشبه الطبية.

وأسدى الرئيس تبون، الأوامر والتعليمات والتوجيهات بخصوص القوانين الأساسية للأسلاك الطبية وشبه الطبية للصحة، كما وجّه بالمناسبة وزير الصحة، بمواصلة إعداد نصوص قانونية تتكفل بخصوصية الأسلاك الطبية وشبه الطبية.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى