ثقافة

تنصيب أعضاء لجنة تحكيم المهرجان الوطني للشعر الأمازيغي

أشرف الأمين العام للمحافظة السامية للأمازيغية، سي الهاشمي عصاد، على التنصيب الرسمي لأعضاء لجنة التحكيم الخاصة بالمهرجان الوطني للشعر الأمازيغي، والذين يمثلون مختلف المتغيرات الأمازيغية المتداولة عبر كامل مناطق الوطن.

وأفاد بيان المحافظة، أول أمس، أن الزيارة التي قام بها عصاد إلى ولاية بجاية، عرفت الإعلان عن نداء المشاركة في هذا المهرجان الذي يستهدف مختلف المتغيرات اللسانية الأمازيغية المتداولة عبر التراب الوطني.

وأشار البيان، إلى أن أبواب المشاركة مفتوحة من اليوم إلى غاية 25 جوان 2024، ليتم انتقاء الفائزين في مراسم تسليم الجوائز خلال فعاليات سيتم تنظيمها خلال أيام المهرجان من 02 إلى 04 جويلية المقبل بمناسبة الاحتفال المزدوج بعيدي الاستقلال والشباب.

وبالمناسبة، أشرف سي الهاشمي عصاد، على تنظيم ندوة علمية بقاعة المحاضرات الكبرى بالمكتبة الرئيسية بالولاية، تحت عنوان: “اللغة الأمازيغية ومتغيراتها كمحرك للتلاحم الاجتماعي والتنمية المستدامة”.

وفي هذا السياق، أكد سي الهاشمي عصاد في كلمته، على “دعم المحافظة السامية للأمازيغية لكل المبادرات العلمية والثقافية والإبداعية التي من شأنها ترقية وتطوير اللغة والثقافة الأمازيغية في بعدها الوطني”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى