اقتصاد

الجزائر تتصدر الدول العربية في التنقيب عن النفط والغاز

انخفضت حفارات النفط والغاز في 3 بلدان عربية خلال مارس 2023، بقيادة سلطنة عمان، لكنها ارتفعت بدول أخرى، على رأسها الجزائر.

وأظهر التقرير الشهري الصادر عن شركة “بيكر هيوز” الأميركية، انخفاض عدد حفارات التنقيب عن النفط والغاز في منطقة الشرق الأوسط بمقدار 4 منصات، على أساس شهري، لتصل إلى 323 حفارة خلال الشهر الماضي.

بينما شهدت حفارات النفط والغاز في أفريقيا زيادة قدرها 3 منصات، ليصل المجموع إلى 97 حفارة، وفق التقرير، الذي تابعت تفاصيله وحدة أبحاث الطاقة.

وارتفع عدد حفارات النفط والغاز في 3 دول عربية (الجزائر وقطر والسعودية)، خلال مارس، في حين لم تشهد أيّ تغيير في 4 بلدان أخرى.

وارتفعت منصات التنقيب عن النفط والغاز في الجزائر بمقدار حفارتين خلال الشهر الماضي، ليصل الإجمالي إلى 33 حفارة، كما شهدت قطر زيادة في الحفارات بالعدد نفسه، لتصل إلى 14 حفارة.

نخفض عدد حفارات النفط والغاز على مستوى العالم بمقدار 42 حفارة، ليصل الإجمالي إلى 1879 منصة في مارس الماضي، وفق بيانات “بيكر هيوز”.

وجاء ذلك مع هبوط منصات النفط والغاز في الولايات المتحدة وكندا إلى 753 و196 حفارة خلال مارس، مقابل 758 و248 حفارة على التوالي في الشهر السابق له.

وباستثناء الولايات المتحدة وكندا، فقد ارتفعت حفارات النفط والغاز عالميًا بمقدار 15 إلى 930 منصة خلال الشهر الماضي.

وصعدت حفارات النفط والغاز في آسيا والمحيط الهادئ وأميركا اللاتينية وأوروبا إلى 209 و183 و118 حفارة على الترتيب.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى