اقتصاد

“جائحة كورونا” تجمد عملية تجديد أسطول الجوية الجزائرية

كشف المدير العام للشركة الوطنية الخطوط الجوية الجزائرية، بخوش علاش، أن عملية تجديد الأسطول الذي وافقت عليه الحكومة سنة 2018 باتت معلقة بسبب التطورات الأخيرة إثر تفشي وباء كورونا.

ووصف  بخوش علاش خلال الإستماع له أمام لجنة النقل بالمجلس الشعبي الوطني، أمس، الوضعية الحالية لشركة الخطوط الجوية الجزائرية بالصعبة حيث كشف أنها تكبدت خسارة تقارب 40 مليار دينار منذ تعليق الرحلات التجارية بسبب جائحة كورونا.

وتوقع المسؤول نفسه احتمال تعرض الشركة إلى مزيد من الخسائر في حالة استمرار الأزمة وهو ما سيكون عائقا كبيرا أمام تطوير استثمارات الشركة كما قال.

وبالمقابل أبدى المدير العام لذات الشركة تفاؤله بتحقيق بعض التحسن لاسيما بعد اتخاذ السلطات العمومية قرار رفع استئناف الرحلات الداخلية.

وأفاد بخوش علاش عن فتح خطوط جوية جديدة داخلية ابتداء من اليوم الأحد المقبل نحو مدن مشرية، تيارت والبيض. وقال إن الشركة اتخذت كافة الاحتياطات اللازمة من أجل ضمان أمن وصحة وسلامة المسافرين.

وفيما يخص الرحلات الدولية من وإلى الجزائر، أكد الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية أنها ستبقى مخصصة لإجلاء المواطنين العالقين خارج الوطن فقط، مجددا التأكيد بأن الرحلات التجارية ستبقى معلقة إلى إشعار آخر.

وتجدر الإشارة أن  شركة الخطوط الجوية الجزائرية أطلقت في شهر نوفمبر 2018 مناقصة دولية ووطنية لتعيين مكتب دراسات اجبني أو وطني، لمرافقتها وتقديم الاستشارة لها بهدف اقتناء طائرات جديدة في إطار تجديد الأسطول.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى