سياسة

جبهة العدالة والتنمية تقدم طلبا لمراقبة صناديق الاقتراع

كشف رئيس مجلس الشورى لجبهة العدالة والتنمية، لخضر بن خلاف، بأن الحزب قدم طلبا للسلطة الوطنية للإنتخابات من أجل المشاركة في مراقبة مكاتب الإقتراع يوم 1 نوفمبر.

وذكر بن خلاف في اتصال هاتفي مع “سبق برس” أنهم وجهوا رسالة لرئيس السلطة محمد شرفي لإعتماد الحزب وتمكين مناضلين من مراقبة الإستفتاء على مشروع الدستور وهم ينتظرون رده والوفاء بعهوده التي قدمها في تصريحات إعلامية.

وبخصوص قدرة الحزب على تأمين مراقبين بمكاتب الاقتراع في جميع الولايات كشف المتحدث أنهم فتحوا موقع إلكتروني لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين في مراقبة الصناديق وهو ما سيؤهلهم إلى تأمين عدد مقبول للحضور في صناديق الاقتراع في جميع الولايات.

ويقول القيادي في الحزب الذي يترأسه جاب الله إن جبهة العدالة والتنمية تهدف من الخطوة إلى تدريب مناضلي الحزب وإشراك المواطنين في منع أي تلاعبات محتملة في الإستتفاء وأيضا التعامل مع القوانين الجديدة التي تؤطر عمل سلطة الإنتخابات.

بالمقابل ندد بن خلاف بتجاهل رئيس السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات لطلب الحزب للمشاركة في الحملة الإستفتائية رغم تقديم ملف كامل، معتبرا ذلك “مخالفا لكل التعهدات التي قدمها لتمكين الرافضين لمشروع الدستور من إبداء آرائهم في وسائل الإعلام العمومية”.

وتجدر الإشارة أن جبهة العدالة والتنمية قررت التصويت بـ”لا” في الإستفتاء الذي سينظم يوم أول نوفمبر على مشروع الدستور.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى