ولايات

حصيلة الخسائر إثر التقلبات الجوية في سطيف

تسببت التقلبات الجوية الأخيرة بخسائر مادية وتسرب المياه للمنازل بولاية سطيف، في حين أكدت الحماية المدنية عدم وقوع خسائر بشرية.

وأوضحت المديرية الولائية للحماية المدنية أنه على إثر التساقط الغزير للأمطار أمسية الخميس إلى يوم الجمعة عمدت المديرية لوضع كل الوسائل البشرية والمادية في حالة تأهب تحسبا لأي طارئ، والعمل بالتنسيق مع خلية المتابعة واليقظة للولاية.

وعرفت معظم مناطق الولاية تساقطا للأمطار بداية من العصر وإلى فجر اليوم الموالي وبنسب متفاوتة، حيث كانت غزيرة بالمناطق المنخفضة والمستوية بنواحي حمام السخنة، التلة، بئر العرش، العلمة، بازر السكرة، القلتة الزقاء، سطيف، قجال، عين الحجر.

وتدخلت أعوان الحماية لمساعدة العالقين ولتسهيل تصريف مياه الأمطار المتراكمة عبر الشوارع والطرق والأحياء والمنازل بنواحي أم العجول، أولاد هلال، لهواشر، الدواخة، لمرادسة، أولاد عدوان بنواحي حمام السخنة أين بلغ مستوى الماء في بعض المناطق حوالي 60سم.

وغمرت مياه الأمطار المتساقطة العديد من شوارع أحياء العلمة وامتدت إلى بعض البنايات لاسيما في أحياء صخري، بهلولي، الشهداء، المجاهدين، حويفي عبد الله، مخربش العيد، السعادة، جرمان، أين وصل مستوى الماء 20 إلى 30سم.

وكذا ببلدية بازر السكرة على مستوى حي علي الأوراسي بمحاذاة واد الباسحة والقلتة الزرقاء بجوار واد أولاد عمران. وفي بلدية بئر العرش فكانت التدخلات بدوار بلهوشات وستيتة ومقاطع من الطريق الوطني رقم 5 ومركز البلدية. وكذا ببلدي قجال بالقرية الفلاحية بير لبيض وبوعواجة.

كما تدخلت فرق الحماية بنواحي مدينة سطيف للاستطلاع ومساعدة العالقين بنواحي منطقة النشاطات والتخزين، عين الطريق، حي المستقبل، وسط المدينة.

ودعت المديرية المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر والتعاون على رفع وإزالة مخلفات هذه الأمطار في محيط المنازل والحذر عند قيادة المركبة وتسهيل تدخل فرق الصيانة والنجدة.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى