ولايات

حقائق جديدة حول حرائق غابات قوراية

كشف وكيل الجمهورية لدى محكمة شرشال، كمال شنوفي، أن النتائج الأولية للتحقيقات حول الحرائق الأخيرة المندلعة في غابات قوراية بولاية تيبازة، أثبتت أن فعل الحرائق هو فعل إجرامي منظم وتم بطريقة عمدية من طرف أشخاص.

وأوضح وكيل الجمهورية خلال حلوله ضيفا على برنامج “ضيف الصباح” بالقناة الأولى اليوم الخميس، أنه بعد التحقيقات الإبتدائية أنه تم إيداع 20 شخصا من المتورطين بإضرام الحرائق بغابات قوراية ليلة السادس إلى السابع من نوفمبر الجاري والتي تسببت في هلاك شخصين وخلفت خسائر معتبرة في الثروتين الغابية والحيوانية.

وأضاف المتحدث : “التحقيقات الأولية أثبتت تورط 3 أشخاص خارج الوطن من بين الموقوفين عبر الرسائل النصية التي تمت معاينتها”، متابعا: “واحدة منها تتضمن تحديد هوية الشخص لتمكين ارسال مبالغ مالية مقابل الفعل الإجرامي الذي قام به”.

وبخصوص الأشخاص الذين تم ايقافهم على مستوى الضبطية القضائية، أشار كمال شنوفي أن المجال لازال مفتوحا لاحتمال الكشف عن أشخاص آخرين متورطين في الفعل الإجرامي، لافتا إلى أنه لا يمكن كشف هوية هؤلاء الأشخاص المتورطين والمقيمين بالخصوص خارج الوطن، في ظل غياب المتهمين عن التقدمة ومثولهم أمام العدالة، معتبرا أنه بمجرد كشف هويتهم يبقى الأمر بالقبض بدون جدوى.

وفي سياق متصل، كشف وكيل الجمهورية لدى محكمة شرشال أنه تمت متابعة أغلبيتهم بجناية الأعمال التخريبية المتعلقة بمساس أمن الدولة في استقرارها وفي أمنها، وإصدار النار والإمتداد، والإضرار بممتلكات الغير، وبالنسبة للمقيمين خارج الوطن، فكانت مهمتهم تتمحور حول العمل على تحريض أشخاص داخل الوطن للقيام بأفعال تخريبية.

متعلقات

تعليق واحد

  1. Comme in dit en Français les services policiers veulent trouver un bouc émissaire pour cacher le soleil avec un tamis. La vérité est ailleurs alors il faut en terminer avec cette racaille uns bonne fois pour toute. Dawla madnia machi 3askaria.ه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى