اقتصاد

حكار يتفقد الوحدات الإنتاجية لمجمع زرزايتين بإليزي

قام الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، توفيق حكار، مرفوقا بمجموعة من الاطارات المسيرة بزيارة عمل وتفقد للوحدات الانتاجية لمجمع زرزايتين بحوض إليزي.

وأفاد بيان لمجمع سوناطراك أن الزيارة سمحت للوفد بالاطلاع على سير وتيرة الخطة التطويرية المعتمدة مع الشريك سينوباك في إطار عقد تقاسم الإنتاج بالرقعة التعاقدية زرزايتين المبرم بموجب قانون 19-13 المنظم لنشاطات المحروقات، هذه الخطة التي تتضمن تجديد وحدة الانتاج بضغط الغاز unité gas lift وكذا حفر اثني عشر بئرا تطويرية جديدة مع اعادة تاهيل ستة آبار قديمة.

ويتضمن المشروع كذلك ربط آبار التطوير الجديدة وصيانة المنشآت القديمة وتدعيم عمليات استعادة الغازات المحروقة للحد من انبعاثات الكاربون.

كما زار الوفد وحدة معالجة المياه المستعملة في عمليات الحقن أين أطلع على عرض عن إمكانات المحطة والأرقام المحققة في هذا السياق.

الزيارة سمحت للوفد بالاطلاع على ظروف التكفل بالعمال ومستوى الخدمات المقدمة بقاعدة الحياة لزرزايتين أين تفقد أجنحة الإقامة وكذا الفضاءات المخصصة للترفيه.

سيسمح إنجاز هذه المشاريع التطويرية مستقبلا باسترجاع ما يقارب 95 مليون برميل من النفط وهي كميات ستدعم القدرات الإنتاجية لسوناطراك بما يسمح برفع القدرات التسويقية للمجمع.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى