أخبار هامةسياسة

حنون تشبه وزير النقل بشكيب خليل وتفتح النار على ميهوبي

إتهم حزب العمال الذي تقوده، لويزة حنون، حكومة عبد المالك سلال بالتوجه نحو خوصصة متوحشة للقطاع العام لصالح من أسمتهم الاوليغارشية.

و انتقد حزب العمال في بيان له عقب اجتماع المكتب السياسي اليوم سياسة وزير النقل بوجمعة طلعي بعد اعلانه عن تحويل شركة النقل بالسكك الحديدية إلى شركة ذات أسهم و الذي يعتبره حزب لويزة حنون مقدمة لخوصصتها.

و قال البيان إن هذه الخطوة تشبه تلك التي قام بها شكيب خليل في سنة ألفين لما أراد فتح رأسمال شركة سوناطراك في حدود سبعين بالمئة، وإستدل المصدر بالمادة سبعة عشر من الدستور التي تعتبر السكك الحديدة ملكا للأمة.

و إعتبر بيان قيادة العمال أن هذه التصريحات الخطيرة لوزير النقل جاءت بعد تقرير للقناة التلفزيونية العمومية ينتقد المؤسسة، و قال الحزب ان نفس الطريقة استعملت مع مستشفى قسنطينة متسائلا حول سر إختيار التوقيت.

و ذكر البيان انه لا يساند أي فشل في الخدمة العمومية التي هي مسؤولية القطاعات المعنية و لكنه يرفض خوصصة قطاعات حساسة من خلال حملة لتشويهها.

و تساءل أعضاء المكتب السياسي للحزب عن فحوى هذه الحملة مبرزين إمكانية كونها تحضير للرأي العام من أجل خوصصة مستقبلية لهذه الشركات.

و لم يستثن الحزب وزراء القطاعات الأخرى الذين أشاروا إلى فتح رأس مال بعض الخدمات العمومية، في هذا السياق انتقد المكتب السياسي لحزب العمال الوزير الحالي للثقافة الذي حسب ما صدر في البيان يحضر فتح المجال للمستثمرين في القطاع خاصة ما يتعلق بالمسارح الجهوية و المكتبات.

و بحكم أن القطاع يعتبر جزء من السيادة الوطنية، حسب ذات البيان، تركه للناهبين يساوي ترك البلد لشتى التلاعبات بما فيها الخارجية ضف إلى ذلك أنه سيضعف الوحدة الوطنية. هذه المعطيات، يضيف نص البيان، يقوي قناعة الحزب في أن التعديل الحكومي الأخير كان هدفه فتح المجال للأوليغارشية للسطو على مكتسبات الشعب الجزائري.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى