سياسة

طريقة توزيع الأرقام التعريفية على القوائم المترشحة للمحليات الجزئية

أعلنت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات عن كيفية توزيع الأرقام التعريفية المخصصة لقوائم المترشحين تحسبا للانتخابات المحلية الجزئية في 6 بلديات بولايتي تيزي وزو وبجاية المقررة يوم 15 أكتوبر المقبل.

وأفاد بيان سلطة الانتخابات أن قوائم المترشحين المودعة تحت رعاية أحزاب سياسية أو تحالفات وطنية أو تحالفات محلية لعدة أحزاب سياسية يمنح لها إلكترونيا رقم تعريفي وطني موحد من 01 إلى 100، ويأتي الترتيب تصاعديا تزامنا مع التصريح بقبول أول قائمة مترشحين على مستوى إحدى الولايتين المعنيتين بالاقتراع من طرف المنسق الولائي.

ويكون الرقم الممنوح موحدا ووطنيا ومستعملا من قبل الأحزاب السياسية أو التحالفات المحلية لعدة أحزاب سياسية خلال الانتخابات الجزئية لأعضاء بعض المجالس الشعبية البلدية ليوم 15 أكتوبر من السنة الجارية.

أما بالنسبة لقوائم المترشحين المودعة بعنوان قوائم مستقلة فيمنح إلكترونيا رقم تعريفي حسب كل دائرة انتخابية أي كل بلدية لقوائم المترشحين المودعة بداية من الرقم 101 وما يليها وبترتيب تصاعدي تزامنا مع التصريح بأول قبول قائمة مترشحين متعلقة بانتخابات أعضاء المجالس الشعبية البلدية.

وأضاف البيان أن الأرقام التعريفية الممنوحة لقوائم المترشحين تندرج في ورقة التصويت للقائمة المعنية والأماكن المخصصة لإشهار الترشيحات للقائمة المعنية.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى