العالم

دبلوماسي صحراوي: تعيين رئيس بعثة المينورسو “صفعة للمغرب”

قال السفير الصحراوي في النرويح والسويد، حدي الكنتاوي إن تعيين الروسي ألكسندر إيفانكو على رأس بعثة “المينورسو” صفعة للمحتل المغربي، معتبرا أن الخطوة تعكس التزام الأمم المتحدة بتصفية الاستعمار ودعم المسار السياسي الذي تعثر بسبب خروقات المخزن المتواصلة.

ودعا حدي الكنتاوي في تصريح لـ “سبق برس” الأمم المتحدة لتحمل المسؤوليات المنوطة بها من خلال الإسراع في تصفية الاستعمار بالصحراء الغربية، متهما في ذات الصدد فرنسا باختراق الهيئة الأممية والتواطؤ بشكل مفضوح مع الاحتلال المغربي في تعطيل العملية السياسية.

وبخصوص التأخر في تعيين مبعوث أممي جديد إلى الصحراء الغربية، أكد المتحدث على ضرورة “استناد الخطوة إلى أجندة محددة من الأمم المتحدة ورزنامة واضحة لإجراء إستفتاء تقرير المصير والدفع بالعملية التفاوضية والسياسية نحو إنهاء سريع للاستعمار في آخر مستعمرة في إفريقيا”.

وعرج الدبلوماسي الصحراوي إلى التقارب المغربي – الصهيوني، قائلا: “إن إرتماء المحتل المغربي في أحضان الكيان الصهيوني والدوائر الاستعمارية الأخرى محاولة يائسة لإنقاذه من التضييق والخناق الذي باتت تفرضه عليه المقاومة الصحراوية على مختلف الواجهات العسكرية في مختلف المحافل الدولية”.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى