اقتصاد

دعوات للإسراع في تحديد نقاط بيع الأضاحي

دعت الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين، إلى الإسراع في تحديد نقاط بيع الأضاحي على مستوى دوائر الوطن لتمكين الموّالين من البيع المباشر ضمانا لاستقرار الأسعار.

وكشفت الجمعية عبر بيان لها، أنه وتحضيرا لعيد الأضحى المبارك، يجب الإسراع في تحديد نقاط بيع الأضاحي لضمان استقرار الأسعار وتجنبا للوسطاء الذين يسبّب وجودهم اضطرابا في أسعار الأعلاف وكذا اضطرابا في أسعار المواشي.

وأكد ذات المصدر، “ضرورة الحرص على أن تكون نقاط البيع مفتوحة أمام الموّالين فقط وتحت رقابة مصالح البيطرة والفلاحة والتّجارة والأمن”.

وعبّرت جمعية التجار، عن تأييدها لاستيراد الأغنام الموجّهة للذّبح حسب قرار الشّركة الجزائريّة للّحوم الحمراء للمحافظة على استقرار أسعار اللحوم مثلما حدث خلال شهر رمضان المبارك.

كما أوصت بضرورة الحفاظ على الثّروة الحيوانيّة الوطنيّة التي “أصبحت تهدّدها أخطار منها ذبح النّعجة ونقص الأعلاف وغياب الإحصاءات الدّقيقة حول عدد رؤوس الأغنام والأبقار والماعز والإبل”.

وقالت إن هذا الأمر يوجب أيضا حسن استغلال المناطق الرّعويّة وزيادة إنتاج الأعلاف ودراسة إمكانية تغيير السّلالات كما أعلنه رئيس الجهوريّة عبد المجيد تبون، مع تأكيده على رقمنة القطاع الفلاحي.

وأشار بيان الجمعية، إلى أنّ الإمكانات الطبيعيّة والمساحات الواسعة التي تملكها الجزائر تؤهّلها لمضاعفة عدد رؤوس المواشي وتحقيق الاكتفاء الذّاتي واستقرار الأسعار والاستغناء نهائيّا عن استيراد اللحوم، خاصّة مع توقّع ارتفاع أسعار عموم المواد الغذائيّة في الأسواق العالميّة خلال السّنوات القادمة بسبب التغيّرات المناخيّة والأزمات الاقتصاديّة.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى