اقتصاد

دورات تكوينية للأساتذة الجامعيين للإشراف على الطلبة حاملي المشاريع

نظّمت دار المقاولاتية لجامعة الجزائر 3، أول أمس، دورة تدريبية لفائدة أساتذة جامعة الجزائر 3 برعاية اللجنة الوطنية لمتابعة الابتكار وريادة الأعمال الجامعية في الجزائر -تنسيقية الوسط.

وأوضحت مديرة دار المقاولاتية لجامعة الجزائر 3 البروفيسور لويزة بوشعير، أن هذه الدورة التدريبية والتكوينية التي استمرت لمدة ثلاثة أيام “12-13 و 14” من شهر جوان، تندرج ضمن مُتطلبات التعليمة الوزارية 1275.

وتُعتبر هذه الدورة الأولى ضمن سلسلة من الدورات التكوينية والتدريبية التي تُباشرها دار المقاولاتية دعما للثقافة المقاولاتية في الجامعة، كما عرفت إقبالا كبيرا من طرف الأساتذة حيث تجاوز عدد الحضور أزيد من 100 أستاذ من مختلف كليات جامعة الجزائر 3.

وكانت الدورة فُرصة مُهمة وفضاء لتبادل الخبرات واكتساب المهارات والمعارف التي تُمكّن الأساتذة من الإشراف على الطلبة حاملي المشاريع، وكذا المُشاركة في مُناقشات التخرج بمُذكرة مُؤسسة ناشئة التي تعرفها أغلب جامعات الوطن.

وشملت الدورة تدريب في عدة مواضيع، منها دليل مشروع مُذكرة مُؤسسة ونموذج العمل التجاري “BMC”، ودراسة الجدوى الاقتصادية للمشاريع والتفكير التصميمي ومهارات التواصل الفعال.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى