الحدث

رئيسة الوزراء الفرنسية تحل بالجزائر اليوم

تحل رئيسة الوزراء الفرنسية، إليزابيث بورن بالجزائر، اليوم الأحد، مرفوقة بـ 16 وزيرا لحضور أشغال اللجنة الحكومية المشتركة رفيعة المستوى.

وتأتي زيارة إليزابيث بورن إلى الجزائر لتجسيد اتفاقية “إعلان الجزائر من أجل شراكة مُتجددة” التي أمضاها رئيسا البلدين نهاية أوت الماضي.

وحسب وسائل إعلام فرنسية، سيُرافق رئيسة الوزراء الفرنسية وفد من 16 وزيرا والعديد من رجال الأعمال ورؤساء المؤسسات، حيث من المرتقب أن تلتقي خلال الزيارة برئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

ويرتكز الاجتماع المُشترك، على محورين رئيسيين هما قطاع الشباب والتعاون الاقتصادي، في حين لن تكون مسألة زيادة شحنات الغاز الجزائري إلى فرنسا مطروحة في أشغال البرنامج.

وتجدر الإشارة إلى الدورة الخامسة لللجنة الحكومية المشتركة ستنعقد اليوم وغدا في الجزائر العاصمة، بفندق الأوراسي بحضور كبار المسؤولين في البلدين.

كما سيُعقد على هامش هذه اللجنة، منتدى أعمال جزائري فرنسي، يتم خلاله مناقشة الشراكات في 7 قطاعات، وهي المناولة والصناعة، والطاقات المتجددة، والطاقة الانتقالية والأدوية والقطاع الطبي، بالإضافة إلى الصناعات الغذائية والصيد البحري وتربية المائيات.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى