الحدث

رئيس نقابة الصيادلة يحذر من ندرة الأدوية

أكد رئيس النقابة الوطنية للصيادلة الخواص، مسعود بلعمري، بأن نقص الأدوية في الصيدليات يمس جميع الأدوية بما فيها المصنعة المحليا والمستوردة التي وصل عددها إلى 300 دواء.

وقال بلعمري في اتصال هاتفي مع “سبق برس” إن الندرة مست أدوية الأمراض العقلية، القلب، الغدد حبوب منع الحمل، و”البراسيتامول” المصنع في الجزائر من طرف عدة مخابر بالإضافة إلى المضادات الحيوية خاصة “لوفينوكس” الذي يكافح تخثر الدم.

ورغم عدم تحميله جهة معينة لمسؤولية ندرة الأدوية أو تحديد الإشكالية سواء في التصنيع أو الإستيراد، إلا أن ممثل الصيادلة كشف أن الموزعين لا يلبون طلبيات الصيدليات من الأدوية المفقودة في الآونة الأخيرة.

بالمقابل يرى رئيس نقابة الصيادلة أن نقص الأدوية في الصيدليات يشكل خطرا على الوضعية الصحية المرتبطة بكورونا كون غياب “لوفينوكس” و “الفارينوكس ” التي تستعمل في البروتوكول  العلاجي لمجابهة فيروس كورونا قد يشكل خطرا على صحة المواطنين.

وأضاف المتحدث في هذا السياق أن هناك مصابين بفيروس كورونا يعالجون في المستشفيات وخارجها باستعمال “لوفينوكس” ما يجعل ندرته تؤثر على الوضعية الوبائية بصفة مباشرة.

وفي نقطة أخرى، أكد بلعمري على وفرة الكمامات و المعقمات بشكل كافي داعيا المواطنين إلى إقتنائها من الصدليات، باعتبار أن المواد التي تباع في المحلات يمكن أن لا تكون بنفس الجودة.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى