الحدث

ربيقة يستقبل الأمين العام لمنظمة المجاهدين

استقبل وزير المجاهدين وذوي الحقوق، العيد ربيڨة، الأمين العام للمنظمة الوطنية للمجاهدين، علي بوغزالة، رفقة أعضاء المكتب الوطني للمنظمة الممثلين لعديد الولايات وكذا إطارات الإدارة المركزية.

وأفاد بيان لوزارة المجاهدين أن اللقاء جاء للوقوف على مدى تجسيد البرنامج الخاص بالقطاع، في شطريه الاجتماعي والتاريخي، إلى جانب مجمل البرامج والتظاهرات والفعاليات التي عرفتها سنوية عيد الاستقلال.

وأكد الوزير أهمية هذا اللقاء والذي يندرج في إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بخصوص إيلاء العناية الكاملة بفئة المجاهدين وبتاريخنا وذاكرتنا الوطنية، وذلك من خلال مجمل البرامج المسطرة، في سبيل ترسيخ مبادئ وقيم ثورتنا التحريرية المجيدة لدى الأجيال.

كما ناقش الاجتماع التحضيرات الجارية لإحياء الذكرى الـ 69 لعيد الثورة، لاسيما وأن الجزائر تستشرف لسنوية الذكرى الـ 70 لعيد الثورة.

ودعا ربيقة إلى ضرورة مواصلة عقد اجتماعات ولقاءات دورية، للوقوف عند كل المواضيع والملفات ذات الصلة بالعمل التنسيقي بين وزارة المجاهدين وذوي الحقوق والمنظمة الوطنية للمجاهدين، سواء ما تعلق منها بالشطر المتعلق بالتكفل الاجتماعي والصحي بالمجاهدين عن طريق  المؤسسات تحت وصاية القطاع: مراكز الراحة للمجاهدين ـ مركز تجهيز كبار معطوبي الثورة التحريرية بالأعضاء الاصطناعية و ملحقاتها عبر الولايات) أو ما تعلق بموضوع إيلاء العناية الكاملة بالذاكرة الوطنية ومآثر ثورتنا المجيدة رموزا وأحداثا، من خلال عمل (المركز الوطني للدراسات والبحث في الحركة الوطنية وثورة أول نوفمبر 1954 ـ المتحف الوطني للمجاهد ـ المتاحف الجهوية والولائية  للمجاهد).

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى