العالم

الأمين العام للأمم المتحدة يستشهد بآية من القرآن (فيديو)

تتصدر كلمة الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بمقر الأمم المتحدة الحدث في وسائل الاعلام وشبكات التواصل الاجتماعي، والتي تحدث فيها عن الإسلام وشهر رمضان مستشهدا بآية من القرآن الكريم وردت في سورة التوبة.

وقال غوتيريش في كلمته بمقر الأمم المتحدة إنه تفصلنا أيام قليلة عن شهر رمضان، مضيفا:” منذ أكثر من ألف عام ورسالة السلام والتعاطف والتراحم التي جاء بها الإسلام تشكل إلهاما للناس حول العام وكلمة الإسلام مشتقة من نفس جذر كلمة السلام”.

وأضاف: “عندما كنت أشغل منصب مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين رأيت سخاء الدول الإسلامية التي فتحت أبوابها أمام الأشخاص الذين أجبروا على الفرار من ديارهم في حين أغلقت أخرى حدودها”.

وأشار غوتيريش إلى أن ما شاهده تجليا معاصرا لما جاء به القرآن الكريم في سورة التوبة، مستشهدا بالآية القرآنية من سورة التوبة باللغة الإنجليزية والتي جاء فيها: “وَإِنْ أَحَدٌ مِنَ الْمُشْرِكِينَ اسْتَجَارَكَ فَأَجِرْهُ حَتَّى يَسْمَعَ كَلامَ اللَّهِ ثُمَّ أَبْلِغْهُ مَأْمَنَهُ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لا يَعْلَمُون”.

وتابع: “هذه الحماية يجب أن تكفل للمؤمنين وغير المؤمنين على حد سواء، مرة ثانية، كما جاء بالقرآن الكريم هذا تعبير مبهر عن مبدأ حماية اللاجئين قبل قرون من إبرام اتفاقية عام 1951 للاجئين”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى