اقتصاد

رزيق يشارك في اجتماع خاص بوزراء التجارة الأفارقة

يشارك وزير التجارة وترقية الصادرات، كمال رزيق، في أشغال الاجتماع الثامن لمجلس وزراء التجارة لمنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية المرتقب انعقاده يومي 28 و29 جانفي الجاري في أكرا (غانا)، حسبما أفاد به اليوم الأربعاء بيان للوزارة.

وأوضح البيان أن رزيق سيشارك حضوريا في إشغال هذا الاجتماع الوزاري الذي سيخصص لمناقشة واعتماد التوصيات المنبثقة عن الاجتماع العاشر للجنة كبار المسؤولين المكلفين بالتجارة للمنطقة القارية الإفريقية، المنعقد من 24 الى 27 جانفي الحالي.

وتتعلق هاته التوصيات أساسا بقواعد المنشأ التي لا تزال عالقة، خاصة تلك المتعلقة بالمنسوجات والملابس، و كذا بالولوج الى الأسواق الافريقية و هذا بغرض البدء الفعلي للمبادلات التجارية في إطار المنطقة.

وسيتم أيضا، خلال هذا الاجتماع، دراسة مشروع المقرر الخاص بمنطقة التجارة الحرة القارية والذي سيرفع إلى الدورة العادية الخامسة والثلاثون (35) لقمة رؤساء دول و حكومات الاتحاد الإفريقي.

كما سيتخلل هذا الاجتماع الوزاري، لقاء وزاري خاص يوم 28 جانفي بغرض التباحث وتقديم التوجيهات اللازمة حول قواعد المنشأ العالقة الخاصة بمنتجات السيارات والمنسوجات.

متعلقات

تعليق واحد

  1. بيع كلام فقط لاشيء ينفذ على أرض الواقع
    وزارة الفشل و الخذلان و الذل … وزراء لا يفقهون شيء.. تخبيص في تخبيص… سنتين الان .لا حلول .. نذرة في المواد الغذائية و طوابير المذلة و غلاء الأسعار النار … حذاري ثم حذاري من أزمة خطيرة..إن لم تحل هذه المشاكل بسرعة و نهائيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى