اقتصاد

الرئيس تبون: الشركات الكبرى انطلقت كشركات ناشئة

وجه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين، رسالة إلى المشاركين في المؤتمر الأفريقي للمؤسسات الناشئة المنعقد بالمركز الدولي للمؤتمرات في العاصمة.

وقال الرئيس تبون في الرسالة التي قرأها بالنيابة عنه الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، إن هذا اللقاء يُبرز دور الابتكار في البلدان الإفريقية التي تمثل أعلى النسب في العالم وتقابلها مع الأسف نسب البطالة. وشدد الرئيس تبون على ضرورة التفكير في سياسات عامة دائمة للمؤسسات الناشئة من أجل الإرتقاء بها.

وأضاف: “إن المؤسسات الناشئة تدر عائدات ضخمة من ريادة الأعمال. كما أنها محفزة على التنافس وتتحول إلى مشاريع إنتاجية تدر الثروة”.

وأشار المتحدث إلى أنـه “لا مناص من دمج المفاهيم الجديدة للمؤسسات الناشئة في الاقتصاد مع أفكار الابتكار التي يمتاز بها الشباب الإفريقي”.

وخاطب الرئيس الحاضرين بـالقول: “أنتم اليوم تؤسسون فضاء للتشاور والحوار وتنمية افريقيا اقتصاديا والحد من هجرة الكفاءات وتعزيز القدرات الاستقطابية للكفاءات”.

وأكد: “الشركات الكبيرة إنطلقت كشركات ناشئة في بيئة مشجعة، لتتحول إلى مشاريع انتاجية تمتص البطالة”، مضيفا: ” أنه لا مناص من دمج مفاهيم الشركات الناشئة والابتكار في المنظومات الإقتصادية للبلدان الإفريقية. نظرا للإمكانيات التي يتمتع بها الشباب الإفريقي”.

 

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى