الحدث

25 قتيلا في حوادث المرور خلال أسبوع

كشفت مصالح الحماية المدنية عن تسجيل 21072، على إثر تلقي مكالمات الاستغـاثة من طرف المواطنين خلال أسبوع.

وأوضحت الحصيلة الأسبوعية الصادرة عن ذات المصالح أن هذه التدخلات شملت مختلف مجالات أنشطة الحماية المدنية سواء المتعلقة بحوادث المرور، الحوادث المنزلية، الإجلاء الصحي إخماد الحرائق وتغطية الأجهزة الأمنية لمختلف التظاهرات.

فيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا، قامت  وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة عبر كافة التراب الوطني بـ180 عملية تحسيسية لفائدة المواطنين عبر 58 ولاية تحثهم وتذكرهم على ضرورة إحترام قواعد الحجر الصحي، لبس القناع الواقي، وكذا التباعد الإجتماعي، بالإضافة إلى القيام بـ 150 عملية تعقيم عامة عبر 58 ولاية مست عدة منشآت وهياكل عمومية وخاصة المجمعات السكنية والشوارع.

وبالنسبة لعمليات الإجلاء الصحي قامت وحدتنا بـ 12273 تدخل، أيـن تم من خلالها إسعاف وإجلاء 11998 جريح ومريض إلى المستشفيات من طرف أعوان الحماية المدنية.

وفي سياق حوادث المرور قامت وحدات الحماية المدنية بـ 2037 تدخل من أجل 1163 حادث مرور أدت إلى وفاة 25 شخص و جرح 1314 آخرين تم إسعافهم ونقلهم إلى المراكز الإستشفائية، وهي أثقل حصيلة سجلت في ولاية المدية بوفاة 3 أشخاص في مكان الحادث وجرح 27 آخرين تم إسعافهم وتحويلهم إلى المراكز الاستشفائية على إثـر 29 حادث مرور.

كما قامت وحدات الحماية المدنية بـ951 تدخلا سمحت بإخماد 619 حريق منها منزلية صناعية وحرائق مختلفة، أهمها في ولاية الجزائر، حيث سجلت 120 تدخل على إثر 77 حريقا.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى