الحدث

زيارات منتظرة لمسؤولين عرب إلى الجزائر

كشف وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة عن زيارة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيظ إلى الجزائر الأسبوع المقبل.

وأفاد لعمامرة في تصريح لـ “سبق برس” على هامش مراسم توقيع إعلان الجزائر من أجل الوحدة الفلسطينة، أنه إلى جانب أبو الغيظ سيحل بالجزائر أيضا وزير خارجية المملكة الهاشمية الأردنية وكذا مسؤولين دبلوماسيين عرب آخرين في إطار التشاور حول القمة العربية المقررة انعقادها يومي 1 و2 نوفمبر الداخل.

وأنهت الجزائر توجيه الدعوات إلى 22 دولة عربية لحضور الاستحقاق العربي المنتظر، آخرها إلى رئيس جمهورية جزر القمر المتحدة غزالي عثماني.

وفي تصريحات سابقة، قال وزير الشؤون الخارجية إن “تحضيرات القمة العربية أُنجزت وحسب الرسائل التي تصلنا فإن المشاركة ستكون في مستوى الحدث”.

وبخصوص جدول أعمال القمة، أشار إلى أنه يشمل المواضيع السياسية وما يتعلق بالاقتصاد وحياة المواطن العربي، وأضاف في نفس السياق: “متيقنون أن القادة العرب سيتحدثون بكل صراحة للوصول إلى نتائج في مستوى طموح الشعوب”.

كما شدد المسؤول الدبلوماسي على أن “القمة المقبلة ستكون بلا شك قمة ناجحة وتحتل مكانة مرموقة في العمل العربي المشترك، مستدلا بـالقمم العربية التي عُقدت سابقا في الجزائر كانت مميزة نظرا للظروف التي عقدت فيها ومخرجاتها نظيرا لقدرة الجزائر على جمع الكلمة”.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى