اقتصاد

زيتوني يبرز المشاريع المهيكلة للجزائر في السنوات الأربعة الماضية

أكد وزير التجارة وترقية الصادرات الطيب زيتوني، اليوم الإثنين، على أهمية قطاع النقل واللوجستيك في ضمان انسياب الحركة التجارية داخل وخارج الوطن.

وأوضح زيتوني في كلمة له خلال مراسم افتتاح الطبعة الـ7 للصاون الدولي للنقل واللوجيستيك بولاية وهران، أن القطاعين لهما انعكاسات كبيرة في تقليص تكاليف النقل والشحن التي تُؤثر على تنافسية المنتوج من حيث السعر.

وأضاف في ذات السياق: “عندما يتحسن النقل والخدمات اللوجيستية تتحسن القدرة على التنافس والتكامل على الصعيدين الإقليمي والدولي”.

ووفق وزير التجارة، فإنّ اختيار ولاية وهران لإقامة الطبعة الـ7 لهذا الموعد الاقتصادي السنوي، يأتي تكملة للمشاريع التنموية الضخمة التي أطلقها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، من خلال ربط ميناء أرزيو بخط السكك الحديدية إلى غاية غارا جبيلات، مروراً ببشار، بالإضافة إلى ربطه بالمنطقة الحرّة بتندوف، وهو ما يؤهلها لتصبح بوابة غرب إفريقيا باعتبارها قاعدة لوجيستيكية للتصدير.

كما أكد زيتوني من ذات المنبر، على أهمية المشاريع المهيكلة التي انطلقت فيها الجزائر خلال الأربع سنوات الأخيرة، قصد تطوير البنية التحتية للمنشآت القاعدية التي من شأنها تعزيز مكانة الجزائر اقتصادياً وتحسين بيئة الأعمال لاستقطاب المستثمرين الخلاقين للثروة.

للإشارة، أشرف اليوم وزير التجارة، رفقة وزير النقل محمد الحبيب زهانة، ووالي ولاية وهران سعيد سعيود، على افتتاح الطبعة السابعة للصالون الدولي للنقل واللوجستيك، الذي يُعتبر لقاء دولي لكل الفاعليين والناشطين في مجال النقل و اللّوجستيك.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى