الحدث

سفيرة الولايات المتحدة: نسعى مع الجزائر لضمان الاستقرار في شمال إفريقيا والساحل

أكدت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في الجزائر، إليزابيث مور أوبين، أن كلا من الجزائر والولايات المتحدة الامريكية تسعيان لضمان الاستقرار والازدهار في شمال إفريقيا ومنطقة الساحل.

وأوضحت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية، في تصريح صحفي عقب تسليمها أوراق اعتمادها لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم، أن “كلا من الجزائر والولايات المتحدة تسعيان إلى الاستقرار والازدهار في شمال إفريقيا ومنطقة الساحل، وسيظل تعاوننا الأمني وحربنا المشترك ضد الإرهاب حجر الزاوية في علاقتنا الثنائية”.

وأضافت:” على مدى الـ 32 عاما الماضية، كان لي شرف خدمة بلدي كدبلوماسية، وتشرفت بتمثيل الولايات المتحدة في 5 قارات، بما في ذلك في الجزائر في الفترة الممتدة من 2011 إلى 2014 عندما كنت نائب رئيس البعثة، وتمثل هذه اللحظة ذروة مسيرتي المهنية وأتعهد ببذل كل ما في وسعي لتقوية العلاقة بين الجزائر وبلدي”.

وتابعت ”قبل أسبوع، أتيحت لي الفرصة للقاء وزير الخارجية بلينكين، ساعات قبل من بدء رحلتي إلى الجزائر العاصمة، وقد أعرب الوزير بلينكين عن تقديره العميق لتاريخ الجزائر وثقافتها وشعبها وجمالها الجغرافي، وأبدى إعجابه بزيارته إلى الجزائر في عام 2016″.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى