الحدث

ظهور سلالة كورونا متحورة في تونس يؤجل فتح الحدود

قال عضو اللجنة العلمية المكلفة بمتابعة ورصد تفشي وباء كورونا، رياض مهياوي، إن الجزائر تعمل كل المجهودات لتقليص فرص دخول الطفرة الجديدة المتحورة لفيروس كورونا التي ظهرت في تونس والمغرب.

وشدد مهياوي في تصريح لـ”سبق برس” اليوم، أنه يجب أن تكون هناك صرامة كبيرة في تطبيق البروتوكول الصحي الخاص بالتنقلات على مستوى الحدود بالنسبة للذين يملكون رخصا إستثنائية في الوقت الحالي أو بالنسبة للعائدين في رحلات إجلاء.

وفي ذات السياق، استبعد محدثنا فتح الحدود في الوقت الحالي وأكد بأنه ليس موضوع النقاش حاليا،  بالمقابل أكد أن الفصل في القرار بيد السلطات العليا.

وفي سياق مغاير، أكد عضو اللجنة العلمية، أن عملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد تجري بكل انتظام، مفيدا بوجود تجاوب وإقبال للمواطنين على حملة التلقيح.

كما طمأن المتحدث المواطنين بتوفر جرعات اللقاح بصفة كافية، خاصة مع انتظار دخول مزيد من الجرعات في الأيام المقبلة تزيد عن مليون جرعة قبل نهاية الشهر الجاري..

وتجدر الإشارة أن وزارة الصحة التونسية أعلنت عن تسجيل سلالة متحورة من فيروس كورونا في عدة مناطق من تونس، كما تسجيل عشرات الإصابات بفيروس كورونا من سلالة جينية متحورة في المملكة الغربية.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى