العالم

دول الخليج تحاصر لبنان

تعيش لبنان حصارا دبلوماسيا من قبل الدول الخليجية ممثلة في السعودية، البحرين، الإمارات والكويت.

واستدعت الدول الخليجية سفراءها بلبنان وسفراء لبنان لديها لتسليمهم مذكرة احتجاج على التصريحات التي أدلى بها وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، بشأن الحرب في اليمن.

وقالت وزارة الخارجية البحرينية إنها استدعت السفير اللبناني لدى المنامة، وسلّمته مذكرة احتجاج عبّرت فيها عن استنكارها الشديد للتصريحات التي أدلى بها القرداحي.

كما استدعت الخارجية السعودية السفير اللبناني لدى الرياض، لتسليمه مذكرة احتجاج رسمية على ما وصفتها “التصريحات المسيئة” من قبل قرداحي.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن وزارة الخارجية والتعاون الدولي استدعت السفير اللبناني لدى أبو ظبي وأبلغته احتجاجها واستنكارها لتصريحات جورج قرداحي.

وقامت الخارجية الكويتية باستدعاء القائم بالأعمال اللبنانية للاحتجاج على تصريحات قرداحي بخصوص الدور السعودي الإماراتي في اليمن.

استدعت وزارة الخارجية الكويتية، سفيرها من لبنان، وطلبت مغادرة القائم بأعمال السفارة اللبنانية لديها خلال 48 ساعة، وذلك علي خلفية تصريح وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي.

وقد أدلى قرداحي بتصريحاته خلال استضافته في برنامج “برلمان شعب”، وهو برنامج تلفزيوني مجتمعي بدأ بثه عبر المنصات الإلكترونية لقناة الجزيرة عام 2020.

ووصف قرداحي، خلال استضافته في البرنامج يوم الاثنين الماضي، الحرب في اليمن بالعبثية، وقال إنها يجب أن تتوقف، ووصف ما يفعله الحوثيون بالدفاع عن النفس.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى