سياسة

صوت الشعب: قمة الجزائر كانت ناجحة شكلا ومضمونا

أشاد حزب صوت الشعب، بالمستوي “الاحترافي والراقي” الذي طبع أشغال الدورة الـ31 لمجلس جامعة الدول العربية التي انعقدت بالجزائر يومي 1 و2 نوفمبر الجاري.

وأبرز الحزب في بيان له المستوى “الراقي والاحترافية العالية من ناحية التنظيم السياسي واللوجيستيكي لمسار تنظيم قمة الجزائر التي كانت ومازلت وتبقى قبلة للقضايا العادلة وحركات التحرر في العالم”.

واعتبرت التشكيلة السياسية التي يقودها لمين عصماني “نجاح هذه القمة شكلا ومضمونا بالمقارنة مع ما سبق من دورات لما توصل إليه قادة العرب تحت إشراف الجامعة العربية وبرعاية الدولة الجزائرية وهندسة دبلوماسية جزائرية بامتياز لنتائج اجتماعات بما يخص الإندماج الاقتصادي المشترك والذهاب نحو سوق عربية مشتركة”.

حزب صوت الشعب أكد أيضا أن “حلحلة المشاكل العربية لن تتأتى إلا بحوار جاد ومسؤول وبلغة المصارحة والمصالحة والإصرار على تنفيذ ما اتفق عليه القادة العرب سلوكا وفعلا في إطار التدابير والنظرة الواقعية على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي وهذا ما ينتج عنه بداية حقيقية لإصلاح ميكانيزمات تسيير الجامعة العربية”.

كما أشار البيان إلى أن مخرجات قمة الجزائر واعدة خاصة حول التنمية المستدامة والأمن الغذائي والطاقوي والمياه والمناخ، زيادة على التكامل والتضامن مع أهم القضايا العربية من بينها ليبيا، سوريا، اليمن، الصومال، لبنان العراق وجيبوتي. مع تثبيت بمبادرة رئيس الجمهورية للقضية الفلسطينية كأولوية للعمل العربي المشترك من أجل حل نهائي للقضية.

وفي الختام، عبر الحزب عن عميق امتنانـه لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون والحكومة على توفير كامل الشروط لإنجاح هذا الاستحقاق العربي الهام بروح نوفمبرية توافقية.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى