ولايات

طلبة المدارس العليا في إضراب

شن العديد من طلبة المدارس العليا للعلوم التطبيقية إضرابا للمطالبة بالعودة لنظام الحصول على شهادتين منفصلتين (شهادة مهندس دولة وشهادة ماستر 2).

ودعا الطلبة المضربون وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى مراجعة قرار دمج الشهادات التي تمنحها المدارس العليا، والعودة لنظام الشهادتين المنفصلتين (شهادة مهندس دولة + شهادة ماستر 2) مع الحصول على كشف نقاط  للشهادتين المنفصلتين.

ومس الإضراب كلا من المدرسة العليا للعلوم التطبيقية –تلمسان، والمدرسة الوطنية متعددة التقنيات – وهران، والمدرسة الوطنية العليا للتكنولوجيا – الجزائر العاصمة، والمدرسة العليا للعلوم التطبيقية -الجزائر العاصمة، والمدرسة الوطنية متعددة التقنيات –قسنطينة، وكذا المدرسة الوطنية العليا للمناجم و المعادن –عنابة، والمدرسة العليا للتكنولوجيات الصناعية عنابة، والمدرسة العيا للهندسة الكهربائية والطاقوية –وهران.

وأوضح المعنيون أنهم تقربوا للإدارة الأسبوع الماضي، حيث سلموا مدراء المدارس رسالة تتضمن رفضهم للقرار لنقله للمصالح العليا، إلا أنهم لم يتلقوا ردا وهو ما دفعهم للتصعيد والدخول في حركة احتجاجية.

هذا وقررت وزارة التعليم العالي في مراسلة لرؤساء الندوات الجهوية للجامعات ومديري المدارس العليا مؤرخة في 26 سبتمبر 2022 إدراج التقدير “تُخوّل هذه الشهادة لحاملها شهادة ماستر” في شهادة مهندس دولة وشهادة مهندس معماري للطلبة المتخرجين بهاتين الشهادتين.

أما بالنسبة للتكوين التكميلي فيمكن للمدرسة تنظيمه عند حاجة الطلبة الراغبين في ذلك، بالتنسيق والبرمجة مع فرق التكوين بالمدرسة قصد تحضيرهم للمشاركة في مسابقة الالتحاق بالتكوين في الدكتوراه.

 

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى