العالم

“مشاركة الرئيس غالي في قمة بروكسل تأكيد لدعم أوروبا للصحراويين”

قال ممثل جبهة البوليساريو في السويد والنرويج، حدي الكنتاوي، إن مشاركة الرئيس الصحراوي ابراهيم غالي في قمة بروكسل عرت مجددا حقيقة المحتل المغربي التي يحاول إخفاءها عـن الرأي العام الدولي.

وأوضح حدي الكنتاوي في تصريح لـ “سبق برس” أن “فشل مساعي المخزن المغربي في عرقلة مشاركة الجمهورية العربية الصحراوية من خلال محاولة تغيير في مواقف بعض الدول الأوروبية بعد سلسلة الضغوط وحملات الابتزاز التي مارسها خاصة على إسبانيا وألمانيا، يؤكد مرة أخرى انتصار أوروبا لشرعية القضية الصحراوية”.

وحسب الدبلوماسي الصحراوي فإن قمة الشراكة الأوروبية-الإفريقية شكلت محطة سياسية جسدت بكل جلاء مكانة الدولة الصحراوية ليس فقط على المستوى القاري فحسب، وإنما في أوروبا من خلال المشاركة النوعية لرئيس الجمهورية الصحراوية خلال أشغال القمة وخلال الورشات التخصصية.

فضلا عن اللقاءات الثنائية وسلسلة المباحثات التي عقدها الرئيس إبراهيم غالي على هامش القمة مع رؤساء الدول والحكومات المشاركة في هذه القمة التاريخية.

بالمقابل، أكد المتحدث أن الدبلوماسية المغربية لم تبخل بدسائسها عن تشويه كفاح الشعب الصحراوي، معتبرا أن عزيمته ستحبط كل مؤامرات ودسائس المحتل المغربي التي تكسرت على صخرة صمود ومقاومة الشعب الصحراوي المستمرة حتى تحقيق النصر المنشود في الحرية والاستقلال.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى