ثقافة

عرض 14 فيلما في الطبعة الـ 8 لأيام الفيلم الأوروبي بالجزائر

تحتضن دور السينما على مستوى عدة ولايات من الوطن في الفترة الممتدة من 22 إلى 29 فيفري 15 فيلما بمناسبة الطبعة الثامنة لأيام الفيلم الأوروبي بالجزائر.

وكشف بيان لصفحة الاتحاد الأوروبي بالجزائر على فايسبوك، أن المهرجان سيعرف عرض 15 فيلما من 14 دولة من دول الإتحاد الأوروبي وهذا بالجزائر العاصمة، عنابة، بجاية ووهران.

سيشهد المهرجان عرض 14 فيلما صادرا عن العديد من الدول الأوروبية كإيطاليا وكرواتيا وبلجيكا والبرتغال وكذا إستونيا التي تشارك لأول مرة في هذا التظاهرة الموجهة للفن السابع الأوروبي.

وعلاوة عن سينماتيك الجزائر العاصمة التي ستعرض جميع الأفلام المبرمجة، ستحتضن دور السينما الملحقة بسينما الجزائر بكل من بجاية وعنابة ووهران هي الأخرى هذه العروض مفتتحة ذلك بفيلم “موظفة الشهر” وهو فيلم بلجيكي من إخراج “فيرونيك جادين”.

ومن بين الأفلام التي ستعرض، تضم القائمة أفلام روائية طويلة  كـ “مثلث الحزن” وهو فيلم كوميدي ساخر للمخرج السويدي روبن أوستلند والذي أحرز جائزة السعفة الذهبية سنة 2022، و”كتاب الحلول” لميشال جوندري (فرنسا)، والحياة السهلة” لمخرجه لوسيو بيليغريني (إيطاليا) إضافة إلى “كرات” من إخراج رامسوس ميريفو (إستونيا).

وموازاة مع هذه العروض، سيتم تنظيم دورات تدريبية في إخراج الأفلام على أيدي محترفين على غرار فيرونيك جادين والسينمائية الألمانية جوزيفين ليندر.

للإشارة، تنظم الدورة الثامنة لأيام الفيلم الأوروبي من طرف بعثة الاتحاد الأوروبي بالجزائر بمشاركة وزارة الثقافة و الفنون والمركز الوطني للسينماتوغرافيا.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى