الحدث

عضو في اللجنة العلمية يتوقع بلوغ ذروة الموجة الرابعة خلال 10 أيام

قال عضو اللجنة العلمية لرصد ومتابعة وباء كورونا في الجزائر، الدكتور إلياس أخاموك، إن توقع مرحلة ذروة الموجة الرابعة من فيروس كورونا التي تضرب الجزائر هذه الأيام صعب للغاية.

وأكد الدكتور أخاموك في تصريح لـ”سبق برس” أن الموجة الحالية من الاصابات بدأت بمتحور دلتا لتنتقل إلى متحور أوميكرون، قائلا :” أتوقع أن تكون ذروة هذه الموجة بعد 10 أيام إلى 15 يوما وسيكون متحور أوميكرون هو السائد خلال شهر”.

وبخصوص نجاعة الإجراءات الجديدة المنتهجة المتمثلة في غلق المدارس وبعض الجامعات، قال الدكتور أخاموك إن هذه الإجراءات تم اتخاذها نتيجة تعقد الحالة الوبائية في عدد كبير من الولايات.

وأضاف: ” الإجراءات الوقائية الأخرى التي يتم اتخاذها تكون حسب تباين الحالات في الولايات ولهذا لم يكن هناك حجر كلي ولكن في قادم الأيام يبقى كل شيء ممكن”.

وأوضح الدكتور أخاموك أن المصابين الذين تلقوا جرعتين من اللقاح لا يمكنهم تلقي الجرعة الثالثة في هذا الوقت، مؤكدا أنهم اكتسبوا مناعة طبيعية وتلقي الجرعة الثالثة يكون بعد ثلاثة أشهر من إصابتهم.

وتجدر الإشارة أن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قد قرر الأسبوع الماضي تعليق الدراسة لمدة 10 أيام في الأطوار التعليمية الثلاث نظرا لخطورة الوضعية الوبائية.

وشرع مسؤولو الجامعات في عدد كبير من الولايات في تعليق الدراسة بالإضافة إلى لجوء الإقامات الجامعية لتسريح الطلبة وتمكينهم من العودة لبيوتهم.

وأعلنت وزارة الصحة أمس على تسجيل أعلى حصيلة للإصابات بفيروس كورونا منذ بداية تفشي الوباء في الجزائر، فقد تم تسجيل 2211 إصابة جديدة بفيروس كورونا في 24 ساعة الأخيرة.

وفي آخر بيان لمعهد باستور فقد تم تسجيل 400 إصابة بمتحور أوميكرون في الجزائر، حيث أكد البيان أن متحور أوميكرون يمثل 57 % من مجموع المتحورات في الجزائر.

كما أشار معهد باستور إلى تسجيل عدد كبير بمتحور أوميكرون عند الأطفال.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى