اقتصاد

عطار يدعو لإنشاء مؤسسات مختلطة جزائرية-ألمانية

استقبل وزير الطاقة عبد المجيد عطار اليوم، بمقر الدائرة الوزارية سفيرة جمهورية ألمانيا الاتحادية إليزابيث فولبرس بطلب منها.

وأوضحت وزارة الطاقة في بيان لها اليوم، أن الطرفين تطرقا إلى العلاقات بين البلدين والتي وصفها بالمتجذرة والممتازة خاصة في مجال الطاقة.

كما أشاد الطرفان بمستوى الشراكة و التبادل بين المؤسسات الجزائرية و الألمانية و التي شددا على ضرورة تعزيزها و توسيعها، من خلال آلية الشراكة الجزائرية الألمانية في مجال الطاقة الموقعة منذ سنة 2015.

ودعا الطرفان إلى توسيع التعاون أكثر في ميدان المحروقات والكهرباء والطاقات الجديدة على غرار الهيدروجين.

من جهتها أكدت السفيرة الألمانية اهتمام شركات بلادها  في الاستثمار أكثر بالجزائر،  مشيرة أن الجزائر تعد شريك مهم وجدي في الميدان الطاقوي.

و دعا عطار المؤسسات الألمانية إلى التوجه نحو الاستثمار في سوق المحروقات و الكهرباء عن طريق الشراكة في مجال المناولة وصناعة قطع الغيار و التجهيزات و التكنولوجيا بميدان الطاقة محليا بإنشاء مؤسسات صغيرة و متوسطة مختلطة بين الجزائر وألمانيا.

أما بخصوص الاستثمار في قطاع المحروقات فأوضح أنه مع الانتهاء من النصوص التطبيقية لقانون المحروقات الجديد ستضع الجزائر نفسها في مقدمة الدول الأكثر جاذبية للاستثمارات في هذا المجال.

من جهة أخرى سلمت السفيرة الألمانية دعوة لوزير الطاقة للمشاركة في منتدى برلين للانتقال الطاقوي المزمع عقده في شهر مارس المقبل، كما اتفق الطرفان على تنظيم يوم الطاقة الجزائري الألماني و الذي يعقد سنويا ضمن آلية اتفاقية التعاون الموقعة بين البلدين في مجال الطاقة.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى