الحدث

الإعتماد على الأقمار الصناعية في مكافحة الحرائق بداية من السنة المقبلة

كشف وزير الفلاحة والتنمية الريفية، محمد عبد الحفيظ هني، أنه سيتم الاعتماد بشكل عام بداية من العام المقبل على الأقمار الصناعية في مكافحة حرائق الغابات، وهذا خلال زيارة العمل التي قادته أمس الأربعاء إلى ولاية الطارف.

وأكد وزير الفلاحة لدى وقوفه على جاهزية الأرتال المتنقلة الخاصة بمحافظة الغابات ومديرية الحماية المدنية بالوحدة الرئيسية للحماية المدنية بالطارف، أنه يجرى في الوقت الحالي التنسيق بين قطاعه والوكالة الفضائية الجزائرية لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الحرائق وذاك بالاعتماد على صور الأقمار الصناعية في اكتشاف حرائق الغابات ومراقبتها والتعرف عليها مما يسمح باستجابة أسرع إضافة إلى رسم خرائط ورصد الأضرار التي تسببها حرائق الغابات باستخدام الصور عالية الدقة.

وفي نفس السياق، أشار الوزير هني في تصريح صحفي من المركز الحدودي بأم الطبول إلى أنه “سيتم قريبا تثبيت 3017 عونا موسميا بقطاع الغابات في مناصب دائمة على المستوى الوطني كمرحلة أولى”.

وأوضح هني ، أنه وبعد التنسيق مع المديرية العامة للغابات سيتم عرض مشروع إدماج هذه الفئة في مناصب عمل دائمة على مجلس الوزراء قريبا.

كما أشاد وزير الفلاحة بمساهمة هذه الفئة من الأعوان في التدخلات الأولية لحرائق الغابات التي شهدتها مختلف ولايات الوطن ووقوفهم جنبا إلى جنب مع أعوان الغابات للتصدي للنيران.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى