الحدث

وزير المجاهدين: نحن نعمل على نقل ملف الذاكرة من المجاهدين إلى الشباب

قال وزير المجاهدين، العيد ربيقة، إن الوزارة تعمل على نقل ملف ذاكرة الشعب الجزائري من اللذين صنعوا الحدث إلى الشباب، عبر مختلف الوسائل التكنولوجية المتطورة اليوم.

وأكد ربيقة في كلمة له خلال توقيع الاتفاقية بين وزارة المجاهدين والإذاعة الوطنية بمقر الإذاعة، أن الوزارة سطرت برنامجا خاصا للاحتفال بستينية الاستقلال لمدة سنة كاملة بداية من تاريخ 5 جويلية 2022.

وأشار الوزير إلى أن البرنامج المسطر جاء بتوجيهات من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قائلا: ” الرئيس قدم توجيهات لكل المؤسسات الوطنية الناشطة في الحقل التاريخي من أجل تنويع قنوات حفظ الأعمال التاريخية ومن بينها التسجيلات الإذاعية”.

ويرى المتحدث ذاته أنه يجب العمل على استغلال المواد والتسجيلات الصوتية من الشهادات الحية، مؤكدا أن الوزارة تملك أزيد من 29 ألف ساعة من التسجيلات ما يعادل 36 ألف شهادة حية من المجاهدين وأرامل الشهداء.

وأضاف: ” سنقيم يومين دراسيين للمتخصصين في تسجيل الشهادات الحية من أجل دراسة كيفية استغلال الشهادات الحية لتمكين الطلبة والباحثين لنكون أوفياء للمجاهدين الذين صنعوا الحدث”.

وتابع: ” نحن نجتهد وفقا لتعليمات الرئيس تبون لتوفير كل الأسباب وبرامجنا المسطرة في الذكرى الستين مبنية على إستراتيجية وليس من السهل أن نتناول تاريخنا الوطني برؤية لا ترقى لمستوى تطلعات الدولة في الارتقاء بمسألة الذاكرة وكلنا مسخرين لتحقيق أهدافنا وكل البرامج المقترحة تم الموافقة عليها وهي هادفة ومتزنة”.

ودعا ربيقة مختلف الفعاليات في الحقل التاريخي والمجتمع المدني للمشاركة في احتفالية الذكرى الستين لاسترجاع السيادة الوطنية وتجسيد البرامج الهادفة والوفاء لذاكرة الشهداء في صناعة مدرسة تاريخية حقيقية.

متعلقات

‫2 تعليقات

  1. الشباب لا يريدون منك شيء و يقولون لكم اتركوا مناصبهم للجيل الحالي يكفي من النفاق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى