ثقافة

تتويج ناصر مزهود بالجائزة الأولى للمسابقة الوطنية للكتابة الدرامية

توج الكاتب المسرحي ناصر مزهود بالجائزة الاولى للمسابقة الوطنية للكتابة الدرامية ” الكاكي الذهبي” في دورتها السادسة التي أقيمت في مستغانم بعد سنوات من الغياب بسبب وفاة المسرحيين المؤسسين وجائحة كورونا (covid-19).

ونال الجائزة الثانية للمسابقة عبد الغني زهاني من ولاية الواد (الكاكي الفضي) متبوعا بعبد المنعم بسايح من ولاية تقرت (الكاكي البرونزي) فيما منحت لجنة التحكيم الجائزة التشجيعية لعبد الهادي دحدوح من ولاية تمنراست عن نصه “الشيوخ”.

ودعت لجنة التحكيم إلى الحرص على جدية الكتابة المسرحية واعتماد لحنة للانتقاء تحسبا للدورة القادمة والتحضير لها من الآن مع استحداث جائزة موجهة للكتابة الدرامية لمسرح الطفل وانشاء منصة رقمية للجائزة التي شارك فيها خذا العام 26 نصا مسرحيا.

وتم خلال هذا الحفل الذي أقيم بدار الثقافة ولد عبد الرحمان كاكي تكريم المسرحيين الراحلين جمال بن صابر ومختار عثماني نظير مساهمتهما في تأسيس هذه المسابقة الوطنية ودورهما الكبير في خدمة الخشبة وتكوين أجيال جديدة من الفنانين الشباب وحفاظهما على استمرارية هذا الفن ودوره الثقافي والاجتماعي.

وتهدف هذه الجائزة الوطنية الى اكتشاف وصقل المواهب الشابة في مجال الكتابة الدرامية واعطاء فرصة للمسرحيين الشباب لابراز قدراتهم ومهاراتهم في هذا المجال الفني.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى