الحدث

فورار يعلق على قرار فتح المجال الجوي

أكد الناطق الرسمي باسم اللجنة العلمية، جمال فورار أن قرار الفتح الجزئي للمجال الجوي بعد أزيد من سنة من الغلق، واستئناف الرحلات الجوية لن يؤثر على الوضع الوبائي في الجزائر.

وطمأن فورار في تصريحات إعلامية على هامش الأسبوع العلمي الوطني بكلية الطب في جامعة الجزائر 1، بأنه الوضعية الصحية مُتحكم بها حد الساعة.

ويرى عضو اللجنة العلمية أن القرار كان يتوجب اتخاذه قبل شهرين من الآن، لا سيما بعد الاستقرار عرفته الوضعية الوبائية مؤخرا.

وبخصوص مخاوف انتقال سلالات جديدة متحورة لكورونا إلى الجزائر، ذكر المتحدث أنها دخلت الجزائر قبل أسابيع، وانتشارها لم يكن بالطريقة المرعبة التي شهدتها بعض الدول على غرار الهند، مستدلا بالسلالة الهندية التي يرى أن وتيرة انتشارها في الجزائر “منخفضة”.

وتجدر الإشارة أن مجلس الوزراء المنعقد أمس وافق على مقترحات الفتح الجزئي التي طرحت في الاجتماع الحكومي المخصص لدراسة الآليات المناسبة لتنظيم عملية فتح الحدود الجوية والبرية، حيث ستكون الانتطلاقة  بمعدل خمس رحلات يوميا من وإلى مطارات الجزائر العاصمة، قسنطينة ووهران، ابتداء من الفاتح جوان المقبل، مع ضرورة التقيد التام بالإجراءات الاحتياطية الصارمة، على أن يصدر البيان التنظيمي في هذا الشأن خلال أسبوع.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى