سياسة

قائمة أعضاء مجلس السلطة الوطنية للإنتخابات

ينتظر أن يعلن في الساعات القادمة على قائمة أعضاء مجلس السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات في إطار تكييف التشكيلة الحالية مع القانون العضوي للانتخابات.

وحسب معلومات حازتها “سبق برس” فإن رئيس السلطة الوطنية للانتخابات استقبل مساء أمس، أعضاء من التشكيلة الحالية وأبلغهم تجديد رئيس الجمهورية الثقة فيهم، وعددهم 19 عضوا بالإضافة إلى رئيس السلطة بعد أن كان عدد أعضاء المجلس 50 عضوا في سبتمبر 2019 التحق اثنين منهم بالطاقم الحكومي وتوفيت واحدة وتسجيل استقالة واحدة.

ووفق المعلومات نفسها فإن القائمة الجديدة تضم شبلي عبد الرحمان، رحموني عبد الرحمان، آمال داسي، علي بن زادي، تازروتي حفيظة، لعرابة كمال، بوحبل خالد، بوحفص بوعامر، بليليطة عبد المجيد، مسعود عدالة، حاج خديمي، موسى عمارة، حدانة نوفل، العالي بولرباح، بوقرة اسماعيل.

وتنص المادة 21 من القانون العضوي للإنتخابات أن رئيس الجمهورية يعين أعضاء مجلس السلطة من بين الشخصيات المستقلة من بينهم عضو واحد من الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج لعهدة مدتها 6 سنوات غير قابلة للتجديد، كما يعين رئيس السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات.

وتمارس السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات صلاحياتها منذ استدعاء الهيئة الناخبة إلى غاية إعلان النتائج المؤقتة وفق أحكام القانون العضوي.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى