الحدث

قوجيل يُوقع على سجل التعازي في سفارة ناميبيا

وقّع رئيس مجلس الأمة صالح قوجيل باسم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بمقر سفارة جمهورية ناميبيا بالجزائر، على سجلّ التعازي إثر وفاة رئيس جمهورية ناميبيا هاغ غينغوب، حسب بيان للمجلس.

وجاء في نصّ التعزية: “فُجِعَنا بنبأ وفاة صديق الجزائر، فخامة هاغ غينغوب، رئيس جمهورية ناميبيا الشقيقة، يوم الرابع من شهر فيفري الجاري، على إثر مرض عضال، وأمام هذا المصاب الجلل، لا يسعني إلا أن أتوجه إليكم، باسم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، والشعب الجزائري وأصالة عن نفسي، بأخلص عبارات التعازي والمواساة والتضامن”.

وأضاف صالح قوجيل في نص التعزية: “كما نُشاطر عائلة الراحل وكافة الشعب الناميبي حزنهم، آملين أن يجدوا في هذا العزاء الأخوي الصادق ما يقوي صبرهم ويزيدهم قوةً لتجاوز هذا الظرف العصيب”.

وأردف: “فبرحيل الفقيد، خسرت جمهورية ناميبيا والقارة الإفريقية قاطبة رمزا من رموز النضال والكفاح ضد الهيمنة الاستعمارية ونظام الميز العنصري، ورجل دولة كرس حياته في خدمة بلاده بتفان وإخلاص لتحقيق تطلعات شعبه في التنمية والعيش الكريم”.

ونحن نودع فقيدنا اليوم –يُضيف قوجيل- “فإن ذكراه ستبقى راسخة في أذهان كل أحرار العام لتنير دربهم في مواصلة الكفاح والنضال في سبيل الدفاع عن القضايا العادلة في القارة وفي العالم، وإذ نجدد لكم أحر التعازي وأخلص عبارات التعاطف والمواساة، فإننا نتمنى لبلدكم الشقيق دوام التقدم والازدهار”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى