الحدث

قضية الأطباء المقيمين: تحديد مصير 8 أشهر من الإضراب غدا

يعقد المكتب الوطني للتنسيقية المستقلة للأطباء المقيمين، إجتماعا حاسما غدا الجمعة، سيحدد مصير الحركة الإحتجاجية التي دخلو فيها منذ 14 نوفمبر الماضي.

وحسب بيان لتنسيقية “كامرا”، فإن الإجتماع سيدرس نتائج الجمعيات العامة التي عقدت على مدار الأسبوع عبر مختلف كليات الطب، والتي خصصت للتصويت على قرار مواصلة الإضراب أو تعليقه.

ويظهر من خلال الأصداء الواردة من مختلف الولايات، ومصادرنا من داخل المكتب الوطني، بأن إجتماع الغد سيكون شكليا، حيث حسم غالبية الأطباء المقيمون قرارهم بالعودة إلى مناصب عملهم، بل منهم من عاد فعلا خلال هذا الأسبوع، وعليه فإن ما سيخرج به الإجتماع هو مجرد ترسيم للقرار.

وحسب ذات المصدر فإن 9 أعضاء من المكتب الوطني سيصوتون لقرار وقف الإضراب، على غرار ممثلي الجزائر البليدة وسيدي بلعباس ووهران، فيما سيصوت 4 أعضاء لخيار مواصلة الإضراب، ويتعلق الأمر بممثلي تيزي وزو، قسنطينة، تلمسان وعنابة.

وسيسعى قياديو التنسيقية المستقلة للأطباء المقيمين للخروج ببيان يحفظ ماء وجه المقيمين ويبرر الموقف الذي تم اتخاذه في ظل المستجدات التي طرأت على غرار إقصاء قرابة 800 مقيمن، والإمتحان النهائي للتخصص.

وحسب، مصدرنا فإن عرابي قرار تعليق الإضراب يراهنون على عودة الحوار مع الوزارة الوصية وكذا تجنب إقصاء المزيد من المقيمين في ظل إستمرار رؤساء المصالح في هذا المسار.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى