الحدث

قوجيل: الدولة أعلنت الحرب على المضاربة

أوضح رئيس مجلس الأمة صالح قوجيل أن اللجنة البرلمانية للاستعلام والتحقيق في معضلة الندرة والمضاربة غير المشروعة ستباشر عملها اعتباراً من يوم الأحد القادم.

وكشف قوجيل خلال اجتماع مكتب مجلس الأمة الموسع لرؤساء المجموعات البرلمانية اليوم، أن أعضاء اللجنة سيقومون بالتنقل إلى جميع الولايات الحدودية (تبسة، سوق أهراس، الطارف، النعامة، تلمسان، بشار، أدرار، برج باجي مختار، تامنغست، إن قزام، ورقلة، الوادي، إليزي وجانت)، وكذا القيام بتنقلات إلى بعض الدوائر الوزارية والمصالح ذات الصلة، تليها فيما بعد تنقلات إلى الحواضر الكبرى، ناهيك عن تنظيم لقاءات عدة مع كل الهيئات والمتعاملين والمتدخلين في القطاعين العام والخاص، وكذا فعاليات المجتمع المدني.

كما ذكّر صالح ڨوجيل، أعضاء اللجنة بحجم المسؤولية الـمُلقاة على عاتقهم، “وذلك بالنظر للبُعد الوطني الذي أضحت تكتسيه الحرب التي أعلنتها الدولة بقيادة رئيس الجمهورية، ضد مدبّري هذه الأفعال اللامسؤولة الخارجة عن القانون والمتلاعبين بمعيشة المواطنين وقوتهم، مؤكداً على وجوب توحيد كافة الطاقات والجهود، من أجل المساهمة في حلحلة هذه المعضلة لاتخاذ الإجراءات التي تبقى ضرورية من أجل معالجة مواطن الخلل وجبر الممارسات التي كانت سبباً في ذلك.”

وأكد  رئيس مجلس الأمة، على أعضاء اللجنة، ضرورة انتهاج أكبر قدر من الفاعلية والنجاعة، موجهاً بأن تكون جميع تنقلاتهم ونشاطاتهم بعيداً عن وسائل الإعلام ودون أيّة تصريحات. كما وجّه أعضاء اللجنة بضرورة التحلّي بمُنتهى الموضوعية والجدية في هذه المهمة الوطنية أثناء البحث عن مكامن الخلل واستقاء الحقيقة والمعلومات من السلطات الوصية والفاعلين في الميدان، فضلاً عن توخي أقصى درجات الحياد، مؤكداً بأنّ اللجنة وحين فراغها من أداء مهامها ستُعدّ تقريراً مفصّلاً في الموضوع، يتم رفعه إلى رئيس الجمهورية.

متعلقات

تعليق واحد

  1. لماذا لا يعتمد مراكز تجارية كبرى و هيبر مارشي في كل المدن و بكثرة .. للتخلص من المضاربة و نذرة المواد الغذائية و غلاء الأسعار و إبتزاز التجار نهائيا… ام الحكومة تريد بقاء الفوضى و إبتزاز المواطن… لا تريد حلول نهائية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى