سياسة

قوجيل يستقبل رئيس المجلس الوطني الصحراوي

استقبل رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، لايوم بمقر المجلس، رئيس المجلس الوطني الصحراوي، حمة سلامة، ووزير الشباب والرياضة لجمهورية الصحراء الغربية، حسنيتو اشبلل، مرفوقين بطاقم عن المنتخب الصحراوي.

وأفاد بيان لمجلس الأمة أن قوجيل تقدّم بتهانيه الحارة إلى عموم الشعب الصحراوي المناضل بمناسبة إحياء الذكرى الخمسين (50) لاندلاع ثورته التحريرية المظفرة وتأسيس الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب (البوليساريو) (1973-2023)، متمنياً له المزيد من العزم والثبات على درب الحرية والاستقلال، لافتاً إلى أنّ ذلك لن يتأتى ذلك دون تقرير مصير غير قابل للمساومة.

وتوجه قوجيل باحر تهانيه إلى القيادة الصحراوية إثر النجاح الذي صاحب أشغال الندوة العربية للتضامن مع الشعب الصحراوي، التي جرت يومي 17 و18 ماي الجاري، وكذا تهانيه بمناسبة الإعلان عن ميلاد المنتخب الوطني الصحراوي لكرة القدم على أرض الشهداء والتضحية الجزائر، وفي ملعب نيلسون مانديلا المناضل الأيقونة.

واعتبر الرجل الثاني في الدولة، أن تأسيس المنتخب الصحراوي يعتبر إضافة جديدة نحو التعريف أكثر بعدالة القضية الصحراوية في المحافل والمنابر الرياضية القارية والدولي، تأسياً بفريق جبهة التحرير الوطني لكرة القدم الذي تأسس العام 1958 وكان له فضل كبير في الترويج للقضية الجزائرية في العالم.

وأعربا الجانبان عن بالغ ارتياحهما لمستوى الروابط التاريخية الممتازة بين البلدين والتي يميّزها التطابق التام في وُجهات النظر حول كافة القضايا والمسائل ذات الاهتمام المشترك في ظل العلاقة الوطيدة والمميزة التي تجمع رئيسي البلدين عبد المجيد تبون، وشقيقه الصحراوي إبراهيم غالي، فضلاً عن الروابط المثالية في المجال البرلماني والتي تتعزز يوماً بعد آخر كما هو الشأن في البرلمان الإفريقي بما يصبّ في خدمة تطلعات وآمال شعوب القارة.

كما اتفق الطرفان حول الحاجة إلى العمل بنضالية أكبر في هذا المحفل القاري من أجل أن تبقى الهيئة البرلمانية الإفريقية مظنة الممارسات الحميدة ومجسّدة لطموحات وآمال أجيال الاستقلال واليوم.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى