اقتصاد

“تقرير مفصل حول ندرة زيت المائدة قريبا”

قال رئيس اللجنة الاقتصادية والتنمية و التجارة بالمجلس الشعبي الوطني إسماعيل قوادرية إن تقريرا مفصلا سيتم رفعه قريبا للهيئة الوصية يتضمن حقائق تم كشفها حول ندرة زيت المائدة.

وأكد قوادرية في اختتام زيارته إلى سوق البيع بالجملة ”الباطوار” جنوب ولاية سطيف، أن التقرير ستعده ذات اللجنة بناء على سلسلة خرجات ميدانية إلى 6 ولايات بغرب وشرق البلاد استهدفت مصانع ونقاط بيع و تجار جملة و تجزئة بالإضافة إلى تصريحات المواطنين حول القضية.

وأوضح أن عمل اللجنة من المفروض أن يختتم في غضون 10 أيام على أقصى تقدير بعد استكمال خرجاتها إلى باقي الولايات المبرمجة في إطار عمل اللجنة ثم يتم عقد اجتماع ورفع تقرير إلى الهيئات الوصية.

أما بخصوص ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية فأشار قوادرية إلى أن أن اللجنة الاقتصادية باعتبارها هيئة مختصة في المجال ترى بأن الأمر مرتبط بأزمة اقتصادية عالمية جراء كوفيد-19 الذي أحدث اهتزازات في الاقتصاد العالمي تأثرت بها الجزائر كباقي دول العالم .

وأضاف أن سعر الزيت الخام قد عرف ارتفاعا كبيرا على مستوى البورصة العالمية ما يكلف الدولة أموالا باهظة فيما تعلق بالدعم باعتبار أن زيت المائدة مادة غذائية مدعمة.

كما دعا إلى ضرورة الإسراع في رقمنة كل المصالح ذات العلاقة المباشرة مع المواطن من ضرائب و تجارة و غيرها للتحكم في سعر زيت المائدة أو أي مادة غذائية أخرى.

متعلقات

تعليق واحد

  1. الجزائر أصبحت بلد غير صالح للعيش … الزيت. الحليب. الخبز… غلاء الأسعار نار. طوابير المذلة… ماذا بقي للمواطن…
    غليان الشارع يأدي الى كارثة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى