اقتصاد

مؤسسة البريد السريع الأولى عربيا وإفريقيا

احتلت “مؤسسة البريد السريع EMS ” المرتبة 16 عالميا من بين 198 دولة، والأولى إفريقيا و عربيا وفقا لآخر تقرير صادر عن الإتحاد البريدي العالمي بتاريخ.

وأوضحت وزارة البريد في بيان تحوز “سبق برس” نسخة منه، أن مؤسسة البريد السريع EMS استمرت في نشاطها بصفة فعالة محليا و دوليا على الرغم من جائحة كوفيد-19، ما مكنها من الانتقال من المرتبة 41 مطلع السنة الجارية إلى المرتبة 16 حاليا، و ذلك بعد أن كانت تحتل المرتبة 158 سنة 2016.

وشهدت النتائج التي حققها البريد السريع الجزائري ، خلال السداسي الأول لسنة 2020، تقدما ملحوظا لجميع المؤشرات، فوفقا لتقرير الإتحاد البريدي العالمي، حققت المؤسسة 94 % من عمليات التسليم في الوقت المحدد.

وفي سياق آخر قامت المؤسسة ذاتها بالتكفل بـ 92 % من شكاوي وطلبات الزبائن و شركاء الخدمات اللوجيستية حول العالم، ويتم قياس هذا المعدل من خلال أنظمة و عمليات مصممة من قبل خبراء من الإتحاد البريدي العالمي.

وأشار البيان إلى أن البريد السريع الجزائري حدد لنفسه هدفا يتمثل في الحفاظ على موقع الرائد الافريقي و العربي من بين 198 دولة في اتحاد البريد العالمي و هو تحدّ جديد للمتعامل العمومي الجزائري.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى