الحدث

مباحثات جزائرية – تركية لتعزيز التعاون في قطاع التعليم العالي

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، اليوم الخميس، سفيرة الجمهورية التركية بالجزائر، ماهينور أوزدمير غوكتاش.

وأوضح بن زيان في منشور له على صفحته الرسمية بفايسبوك أن اللقاء تمحور حول سبل تعزيز العلاقات وتطويرها بين البلدين، حيث أكد الطرفان على تطابق الآراء ووجهات النظر ونفس الأهداف.

وفي ذات الصدد، اتفقا على تكثيف التعاون والتبادل في ميدان التعليم العالي والبحث العلمي، خاصة في الميادين والتخصصات العلمية والتكنولوجية.

من جانبها، أبدت السفيرة التركية رغبة واستعداد بلدها للتعاون في مجال التكوين بالجامعات التركية، وتشجيع حركية الأساتذة الباحثين والباحثين الدائمين وطلبة الدكتوراه للقيام بزيارات علمية للجامعات التركية.

ويشار إلى أن الحكومة التركية منحت عددا معتبرا من المنح للطلبة الجزائريين، كما أنه يتم تعليم اللغة التركية على مستوى بعض الجامعات ومراكز التعليم المكثف للغات.

واتفق الطرفان -يضيف البيان- على إعادة هيكلة التعاون في شكل مشاريع بحث ذات صلة بأولويات برامج التنمية، في إطار مبدأ رابح رابح، ولإقامة أيام دراسية حول علاقة الجامعة بالمؤسسة وهذا بحضور الشركات التركية العاملة بالجزائر أو عن تقنية التحاضر عن بعد من تركيا.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى