الحدث

بوغالي: خطاب الرئيس تبون أعاد الأمل للشباب

أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني إبراهيم بوغالي أن خطاب رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أمس الاثنين أمام غرفتي البرلمان، أعاد الأمل للكفاءات والطاقات الشبانية والمُخلصين من أبناء الوطن.

وقال بوغالي، في تصريح لقناة النهار على هامش حضوره فعاليات افتتاح أشغال الجمعية العامة العادية الثانية للمجلس الأعلى للشباب بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال”، إن خطاب رئيس الجمهورية يحمل “نظرة وإستراتيجية اقتصادية وخطة عمل مُحكمة ومدروسة بكل عقلانية تُعطي الأفضلية للكفاءات والطاقات الشبانية”.

وأضاف بوغالي أنه خطابا لاسترجاع الأمل للكفاءات والشباب والمُخلصين من أبناء هذا الوطن”، مبرزا أن الجزائر تملك قدرات بشرية وثروات مادية ينبغي أن نحرص على الاستعمال العقلاني لها.

واعتبر رئيس المجلس الشعبي الوطني أن “المؤشرات الاقتصادية موجودة ولا توجد مديونية خارجية، نسبة النمو في أحسن رواق والطابع الاجتماعي للدولة موجود”.

وأضاف: “ما حققته الجزائر اليوم في الجانب الاقتصادي مُهم مقارنة بالوضع الكارثي الذي ورثناه عن مراحل سابقة”.

ويرى بوغالي أن “الرفع من وتيرة الاقتصاد سيُساعد الجزائر على الحفاظ على سيادة قرارها واتخاذ القرارات التي تتماشى مع مبادئها وعقيدتها ولا يمكن لأي طرف أن يعطيها دروسا”.

كما كشف المتحدث أن عملية انتخاب شبكة البرلمانيين الشباب تمت اليوم على مستوى المجلس الشعبي الوطني، مشيرا إلى أن هذه الخطوة “نابعة من يقيننا التام بأن الشباب هو مستقبل الجزائر الذي سيضمن ازدهارها وتطورها”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى