أخبار هامةسياسة

مدير إقامة الدولة يريد شراء ” فيتا جو” بـ 40 مليون دولار

أفاد الموقع الالكتروني “كل شيء عن الجزائر” أن مدير إقامة الدولة، حميد ملزي، يُفاوض لشراء المجمع الصناعي المتخصص في صناعة المشروبات “فيتا جو”.

ونقل الموقع عن مصدر في المجمع أن “المفاوضات جارية بين الطرفين”. وأضاف مستندا إلى مصادر أخرى أن حميد ملزي يريد إتمام الصفقة لحساب شركته الخاصة للاستثمارات الفندقية “اس اي اش” وهي المالكة للمدرسة العليا للفندقة بعين البنيان، على أن تتراوح قيمة الصفقة بين 25 و 40 مليون دولار (أكثر من 400 مليار سنتيم).

ويعد حميد ملزي الذي يتولى إدارة إقامة الدولة بنادي الصنوبر من أكبر المعمرين في مراكز المسؤولية بالجزائر، حيث سمح له منصبه بنسج شبكة علاقات واسعة في أعلى هرم السلطة، جعلته من أكبر المسؤولين نفوذا في الجزائر.

وقد استدعي اسم حميد ملزي في محاكمة الطريق السيار، بوصفه أحد الذين كانت لهم علاقة بالمتهم الرئيسي رجل الاعمال مجدوب شاني فتوسط له للقاء اللأمين العام لوزارة الاشغال العمومية محمد بوشامة لتسهيل مهمة الصينيين في الجزائر كما يذكر قرار الإحالة.

لكن ملزي الذي طلب حضوره كشاهد في القضية لم يستجب خلال كامل أطوار المحاكمة ولم تصدر في حقه أي متابعة من القاضي بهذا الخصوص رغم أهمية ما يختزنه من أسرار.

ويبقى تصريح محمد بوشامة الأمين العام لوزارة الأشغال العمومية لقاضي محكمة الجنايات بالجزائر العاصمة عندما سأله عن ملزي وسبب توسطه ملخصا لحقيقة هذا الرجل الغامض الذي يرفض الظهور .. “الدولة كامل تسكن عندو”

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى